بالصور.. مأساة توأم "داخوا السبع دوخات" على الأطباء بالشرقية.. الأم: ابناى يعانيان من نقص الأوكسجين ولم أستطع إكمال علاجهما فى الحضّانة.. أحمد يُعانى ضمورًا بالمخ ومحمود يحتاج لتدخل جراحى فى العين

الإثنين، 08 يونيو 2015 06:24 ص
بالصور.. مأساة توأم "داخوا السبع دوخات" على الأطباء بالشرقية.. الأم: ابناى يعانيان من نقص الأوكسجين ولم أستطع إكمال علاجهما فى الحضّانة.. أحمد يُعانى ضمورًا بالمخ ومحمود يحتاج لتدخل جراحى فى العين الطفل أحمد محمد سليمان
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"تعبت من كتر اللف والدوران علشان أعالج ولادى.. نفسى أشوفهم فى المدرسة زى اللى فى سنهم بعدما مات أبوهم وعمرهم سنتين".

بهذه الكلمات بدأت رشا سليمان السيد والدة الطفلين أحمد محمد سليمان ومحمود، التحدث عن مأساتها ومأساة الأسرة بسبب إصابة طفليها.

التوأم يعانيان من نقص الأوكسجين


تقول رشا لـ"اليوم السابع"، وضعت ابنى أحمد محمد سليمان ووزنه كيلو و10 جرامات، وكان يعانى من نقص الأوكسجين والنمو، وهو ما ينطبق على شقيقه محمود التوأم.

الطفل أحمد محمد سليمان -اليوم السابع -6 -2015
الطفل أحمد محمد سليمان


وتابعت الأم: طلب منا الطبيب سرعة إيداعهما بحضّانة، ورغم الظروف الصعبة لم نجد مفرًا من وضعهما فى حضانة، خاصة أنه تم إخراج الأول منها بعد 10 أيام فقط، والثانى مكث فيها لمدة شهر كانت التكلفة حوالى 400 جنيه فى اليوم، وهو أمر لا نقدر عليه أبدًا.

الأم: لم نستطع إكمال علاجه فى الحضانة علشان ممعناش فلوس


تضيف الأم الحزينة، التى تعيش فى عزبة الجزيرة التابعة لقرية دوامة مركز فاقوس محافظة الشرقية، تم نقل الطفلين حديثى الولادة وعمرهما أقل من 7 شهور إلى حضانة خاصة، وبعد خروج ابنى الأول بعد 10 أيام فقط طلب الأطباء إدخاله الحضانة مرة أخرى، ولم ندخله لظروف الأسرة الصعبة، وكان يتكلف 200 جنيه يوميًا، ولم نكن نقدر عليها وتركته، وبعد سنة ونصف وجدنا أن أخيه محمود الذى مكث فى الحضانة شهرًا يتحسن رغم إصابته بحول فى العين اليمنى، ووجود خصية معلقة لديه فى حين أن أحمد لا يتحرك.

ضمور فى المخ أثر على الجهاز العصبى مما يمنعه من تحريك رجليه أو يديه


وتتابع الأم: أنه بالكشف عليه وإجراء الأشعة المقطعية، تبين أنه يُعانى من ضمور فى المخ أثر على الجهاز العصبى وأدى إلى وجود شد فى الأوتار، مما يمنعه من تحريك رجليه أو يديه، ولا يعرف أن يستخدمها حتى الآن بعد أن أتم 7 سنوات.

انفقنا عليه كل ما نملك بعد وفاة أبيه


وتضيف الأم: انفقنا عليه كل ما نملك بعد وفاة أبيه محمد سليمان بعد سنتين من ولادة الطفلين توفى أبوهما، وتركهما لى أذهب بهما من مدينة لمدينة أملاً فى شفاء أحمد".

 شقيقه محمود -اليوم السابع -6 -2015
شقيقه محمود


وتصف الأم الحالة والدموع فى عينيها: أدخلته مركز الأعصاب والتأهيل بمدينة نصر، ولم يؤد لنتيجة ثم أجريت له جراحة فى معهد شلل الأطفال وقالوا إنه يعانى من "خلع" فى الحوض والمفصل الأيمن ربما حدث له أثناء الولادة أو أثناء العلاج الطبيعى وللأسف، لم تؤدِ العملية لنتيجة حتى الآن.

الطفلان بجوار جدهما -اليوم السابع -6 -2015
الطفلان بجوار جدهما


وبكت الأم وقالت، "صدقنى أنا تعبت ليس من الجرى بابنى لعلاجه، ولكن من ضعف الأمل وقلة المال وكثرة ما ننفقه، فى الوقت نفسه أنا محتاجة من الرئيس السيسى أن ينقذ الطفلين هما اللى باقيين لى من ريحة أبوهما اللى مات وعمرهما سنتين، عايزة الدولة تتبنى علاج الأول وتعالج الثانى الذى يعانى من وجود خصية معلقة وحول فى العين اليمنى، ونفسى أشوفهم فى المدرسة زى أى ولاد كويسين".

تقرير بحالة الطفل أحمد -اليوم السابع -6 -2015
تقرير بحالة الطفل أحمد




خطاب يخص حالة الطفل أحمد  -اليوم السابع -6 -2015
خطاب يخص حالة الطفل أحمد



أخبار متعلقة



- مأساة أسرة فى أسيوط بسبب "ضمور المخ".. المرض يقضى على شقيقين والثالث يُصارع.. والدة محمد: "ابنى بيصرخ والبيت عايش فى حزن وعلاجه غالى ومش قادرين عليه".. الأم: "نفسى أشوفه بيتحرك زى باقى الأطفال"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة