مدير معرض المنتجات المصرية بالأردن: نتوقع مبيعات كبيرة العام الجارى

الأحد، 07 يونيو 2015 12:05 م
مدير معرض المنتجات المصرية بالأردن: نتوقع مبيعات كبيرة العام الجارى أرشيفية لمعرض منتجات
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع محمد إبراهيم عبدالوهاب، مدير الدورة الحادية عشرة لمعرض المنتجات المصرية، المقام حالياً فى الأردن، ارتفاع نسبة المبيعات قياساً بالعام السابق عليه، وأن تتمكن فى الوقت ذاته العديد من الشركات من إيجاد وكلاء لها بالمملكة.

وقال "عبدالوهاب"، فى تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إن الشركتين القابضة للصناعات الغذائية والقابضة للصناعات المعدنية جاءتا بغرض التعاقد والبحث عن وكالات لهما فى المملكة وليس من أجل البيع، معربا عن تمنياته بعودة معرض المنتجات الأردنية إلى مصر من جديد بعد دراسة السوق المصرى ومعرفة احتياجاته، علاوة على أن منتجات الأردن من البحر الميت ليس لها منافس.

وأوضح "عبد الوهاب" أن معرض هذا العام يتميز بميزة كبيرة وهى أنه يتوسط مدينة عمان، وهذا يعنى أن الهيئة قررت الذهاب إلى الجمهور بدلا من أن يأتى إليها، مشيرا إلى أن المعرض يقام فى المدينة الرياضية بعمان على مساحة 1650 مترا مربعا وبمشاركة أكثر من 50 شركة.

ولفت إلى أن الشركات المشاركة تمثل القطاعات الهندسية والصناعية والصناعات المعدنية والمصنوعات الجلدية والغذائية والمشغولات اليدوية والصناعات الحرفية والغزل والنسيج والمفروشات .. مشيرا إلى أن المنتجات المشاركة فى المعرض مصرية مائة فى المائة.
وأشار إلى أن هيئة المعارض المصرية تشارك باسم مصر فى العام الواحد بعدد 114 معرضا متخصصا على مستوى العالم ومن 10 إلى 12 معرضا عاما دوليا، كما ستشارك خلال الفترة من 8 إلى 10 يونيو الجارى بمعرض الأردن للبتروكيماويات.

من جهته، قال عبدالمنعم جابر عبدالمنعم مدير شركة النصر للتصدير والاستيراد (فرع الأردن) إن المملكة تعتبر أقرب سوق إلينا وأكثرها استقرارا فى المنطقة، كما أنها بوابة مصر لتصدير المنتجات المصرية إلى العراق والسعودية ودول آسيا الأخرى؛ لذا فإننا ندعو المصدرين المصريين لدراسة هذا السوق جيدا حتى تكون المشاركة أقوى فى المعرض القادم.

وأضاف عبدالمنعم "أننا نقوم بالعمل على تسويق السلع المصرية فى السوق الأردنى ونسعى للحصول على قطعة أرض بالمنطقة الحرة سواء فى الزرقاء أو العقبة للقدوم ببضائع من مصر وبيعها للتجار الأردنيين بغرض التسهيل عليهم وفى نفس الوقت ضمان الترويج لها".

ولفت إلى أن الكثير من السلع المصرية خرجت من السوق بسبب الظروف التى مرت بها مصر من غلق للمصانع وارتفاع لتكلفة الإنتاج ودخول سلع مثيلة لها وبأسعار أقل سواء من دول الإمارات أو تركيا أو السعودية.

وقال إنه أرسل تقريرا بعد انتهاء اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة للجهات المعنية أوضح فيه أسباب انخفاض الصادرات المصرية إلى الأردن بنسبة 27%، وذلك خلال الربع الأول من العام الحالى.

كان السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن ووزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية المهندسة مها العلى قد افتتحا مساء الخميس الماضى فى عمان الدورة الحادية عشرة لمعرض المنتجات المصرية الذى يستمر حتى الرابع عشر من الشهر الجارى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة