3 شهور حبس لضابط فارسكور وشهر للمحامى تنهى أزمة المحامين والداخلية بواقعة "الحذاء".. سامح عاشور: ما حدث جريمة أخلاقية ونقدر جهود التصدى للإرهاب.. محامى المتهم: موكلى كان فى حالة دفاع عن النفس

الأحد، 07 يونيو 2015 03:06 م
3 شهور حبس لضابط فارسكور وشهر للمحامى تنهى أزمة المحامين والداخلية بواقعة "الحذاء".. سامح عاشور: ما حدث جريمة أخلاقية ونقدر جهود التصدى للإرهاب.. محامى المتهم: موكلى كان فى حالة دفاع عن النفس الرئيس عبد الفتاح السيسى
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد اعتذار الرئيس عبد الفتاح السيسى للمحامين، وقرار محكمة قضت جنح فارسكور، اليوم الأحد، بمعاقبة الرائد أحمد عبد الهادى نائب مأمور مركز فارسكور بالحبس 3 أشهر وغرامة 3 آلاف جنيه، فى واقعة التعدى على المحامى عماد سامى، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"واقعة الحذاء"، يبدو أن أزمة المحامين ووزارة الداخلية قد انتهت.

كما قضت المحكمة فى حكمها بالحبس شهر وكفالة ألف جنيه على المحامى عماد سامى بعد أن وجهت له النيابة الإهانة بالقول.

بدأت فعاليات جلسة محاكمة الرائد أحمد عبد الهادى نائب مأمور مركز فارسكور بمحافظة دمياط، المتهم بالمعتدى على عماد فهمى المحامى بدمياط، وذلك داخل محكمة فارسكور الجزئية برئاسة المستشار هشام الزهار.

وكانت النيابة أحالت الضابط المتهم للمحاكمة محبوسا بعد انتهى مدة الحبس الاحتياطى، وهتف جموع المحامين أثناء الجلسة الله أكبر "يحيى السيسى، يحيى العدل" وذلك بعد أن تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى باعتذار للمحامين عن هذا التصرف الصادر من أحد ضباط الشرطة، وهو ما اعتبره المحامون ردا لاعتبارهم .

مشادة بين المحامين


وشهدت الجلسة مشادة بين المحامين بعد أن تقدم وليد بشتو المحامى بفارسكور للدفاع عن الضابط، كما تقدم سامح عاشور نقيب عام المحامين بالدفاع عن المحامى قائلا لجموع المحامين: من حق الضابط أن يكون له محام للدفاع عنه وذلك لتهدئة الأجواء داخل الجلسة.

عاشور: ما قام به الضابط إهانة لكرامة المواطن


وقال سامح عاشور إن ما قام به الضابط إهانة لكرامة المواطن وكرامة المحامين، وهى جريمة أخلاقية أن يقوم ضباط شرطة بضرب محامى بالحذاء، ولكنها تعد حالة شاذة من ضباط الشرطة ونحن نقدر جهد الداخلية فى التصدى للإرهاب.

وقال محامى الضابط المتهم انه كان فى حالة دفاع شرعى عن النفس، حيث إنه فوجئ بدخول المحامى مع أربعة آخريين إلى مكتبة فاستشعر الاعتداء عليه فحاول الدفاع عن نفسه لأنه فى حالة خصومة مع المحامين، فرد سامح عاشور الدفاع عن النفس للضابط باستخدام السلاح وليس باستخدام الحذاء.


موضوعات متعلقة..


- الحبس 3 أشهر لنائب مأمور "فارسكور" بدمياط وشهرا للمحامى مع إيقاف التنفيذ











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة