دراسة برلمانية: بريطانيا تنفق مليارات لدعم ميزانية الدفاع بالدول النامية

السبت، 06 يونيو 2015 02:42 م
دراسة برلمانية: بريطانيا تنفق مليارات لدعم ميزانية الدفاع بالدول النامية رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون
لندن ( أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت دراسة برلمانية أن مليارات الجنيهات من المساعدات البريطانية الخارجية يتم إنفاقها على ميزانيات الدفاع فى الدول النامية، فى الوقت الذى يتم فيه تخفيض ميزانية الدفاع البريطانية.

وأشار بحث صادر من مكتبة مجلس العموم إلى أن الإنفاق الدفاعى ارتفع فى بعض الدول التى كانت أكبر متلقى للمساعدات البريطانية، وتشير الأرقام إلى أن الأموال ساعدت أربع دول على الأقل فى الحفاظ على ميزانيات الدفاع فوق المستوى القياسى الدولى (2%) من الناتج المحلى الإجمالي.

ونقلت صحيفة (ذى تايمز) عن النائب عن حزب المحافظين السير جيرالد هوارث، الوزير السابق بوزارة الدفاع وصفه بأن" هذا الأمر ببساطة لا معنى له".

وأظهرت بيانات مجلس العموم أن ميزانية الدفاع لجمهورية الكونغو الديمقراطية ارتفع من 430 مليون دولار فى العام 2013 إلى 460 مليون دولار فى العام 2014، بينما تلقت مساعدات بريطانية بلغت 206 ملايين استرليني.

وبالمثل، ارتفعت ميزانية الدفاع فى تنزانيا من 330 مليون دولار إلى 400 مليون دولار خلال نفس الفترة بعد تلقى البلاد 224 مليون استرلينى من بريطانيا فى العام 2012، كما ارتفع الإنفاق على الدفاع فى بنجلادش من 180 مليون دولار إلى 1.96 مليار دولار سنويا بعد تلقى 260 مليون استرلينى من أموال المساعدات البريطانية.

وحصلت الهند على 292 مليون استرلينى من المساعدات البريطانية فى عام 2012 ، بينما حصلت باكستان على 189 مليون جنيه استرليني، وأنفقت 6.3 مليار دولار على الدفاع فى عام 2014.
ويتزامن نشر هذه الإحصائيات مع تزايد القلق بين العسكريين وبعض نواب البرلمان من عدم قدرة بريطانيا على الوفاء بالتزاماتها تجاه حلف الناتو بسبب السياسة التقشفية التى تتبعها الحكومة.

وأعلن وزير الخزانة جورج أوزبورن ، أمس الجمعة عن خطط لخفض 500 مليون استرلينى من ميزانية وزارة الدفاع كجزء من هدفه لتوفير ثلاثة مليارات استرلينى من إنفاق الحكومة البريطانية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة