المساواة الكاملة للزيجات المثلية بالزيجات العادية تثير خلافات بحزب"ميركل"

الجمعة، 05 يونيو 2015 10:43 م
المساواة الكاملة للزيجات المثلية بالزيجات العادية تثير خلافات بحزب"ميركل" المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت أورزولا فون دير لاين وزيرة الدفاع الألمانية ونائبة رئيس حزب الاتحاد المسيحى الديمقراطى الذى ترأسه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن دعمها الكبير لفكرة المساواة بين زيجات المثليين والزيجات العادية .

وقال تقرير لمجلة "دير شبيجل" الإخبارية الألمانية فى عددها الذى ينشر يوم الاثنين المقبل إن الوزيرة أعربت خلال كلمة لها فى إدارة الحزب عن ضرورة التصرف مع المسألة بصورة حذرة، مع التأكيد على أن المجتمع تغير فى هذا الإطار تغيرا أساسيا.

وأفادت المجلة أن فون دير لاين قالت إنه على سبيل المثال لم تعد هناك مشكلة فى المحيط الأكبر للأسرة فى أن يقوم رجلان أو امرأتان بالدخول فى علاقة شراكة حياة بينهما. وقال المقر الرئيسى للحزب إن الأعضاء لا يعلقون عادة على الجلسات الداخلية للحزب. وتعارض المستشارة ميركل وقطاعات كبيرة من الحزب حتى الآن المساواة الكاملة بين تلك الزيجات والزيجات العادية.

وشهد مجلس الولايات "بوندسرات" موافقة الأغلبية على مشروع قرار بمساواة الشراكات المثلية بالزواج العادي. وتدعم معظم التكتلات الحزبية هذا المقترح الذى يطالب الحكومة الألمانية "المساواة الكاملة فى معاملة الزيجات والشراكات المثلية بالزواج العادى فيما يختص القوانين الاتحادية"، مثل قانون التبنى مثلا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة