40 شركة هندية تشارك بمعرض الجمعية الهندية لمكونات السيارات 7 يونيو

الخميس، 04 يونيو 2015 03:11 ص
40 شركة هندية تشارك بمعرض الجمعية الهندية لمكونات السيارات 7 يونيو سيارات - صورة ارشيفية
كتبت : أمانى سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت الجمعية الهندية للشركات المصنعة لمكونات السيارات ACMA اقامة معرضها بالقاهرة يومى 7و8 يونيو الجارى، والذى يفتتحه عدد من المسؤولين بمصر والهند وكذلك كبار العاملين بقطاع السيارات.

ويشارك أكثر من 40 شركة هندية بالمعرض لتقدم أحدث منتجاتها عالية الجودة فى مجالات قطع الغيار وصيانة السيارات وأجسام وهياكل المركبات والمحركات ومواسير العادم "الشاكمان" ومكونات جهاز التعليق وصندوق التروس وناقل الحركة وعجلة القيادة والمنتجات الكهربية والإلكترونية والأجزاء والمنتجات المصنوعة من المطاط، للسيارات والشاحنات والدراجات النارية "الموتوسيكلات".

يذكر أنه فى عام 2013 احتلت مصر المركز الثالث كأكبر منتج للسيارات فى القارة الأفريقية، تالية لكل من دولة جنوب أفريقيا والمغرب، بالإضافة إلى ذلك فإن صناعة السيارات المصرية تستورد 60% من احتياجاتها من المكونات، أو ما يعادل 900 مليون دولار أمريكى من قطع الغيار والصناعات المغذية وفقا لاحصائيات 2013.

ومثلت الواردات من الهند نحو 8% من هذه الواردات، أى نحو 70 مليون دولار أمريكي، ومن المتوقع أن يسجل سوق السيارات المصرى نموا بنسبة 50% مرة أخرى بحلول عام 2020.

وسيقام المعرض تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة الهندية وسفارة الهند بالقاهرة ، والرابطة المصرية للصناعات المغذية للسيارات والجمعية المصرية لشباب الأعمال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة