صحتك فى كوباية شيكولاتة.. تعرف على 11فائدة صحية لمشروب الكاكاو.. يعزز صحة القلب ويحد من خطر السكتة الدماغية.. ويقلل التوتر ويحارب الأنيميا والربو.. ويساعد على حرق الدهون ويعزز اللياقة البدنية والذكاء

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 08:15 م
صحتك فى كوباية شيكولاتة.. تعرف على 11فائدة صحية لمشروب الكاكاو.. يعزز صحة القلب ويحد من خطر السكتة الدماغية.. ويقلل التوتر ويحارب الأنيميا والربو.. ويساعد على حرق الدهون ويعزز اللياقة البدنية والذكاء شيكولاتة - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتمتع مشروب الكاكاو والشيكولاتة والمنتجات الغذائية التى تحتوى عليهما بفوائد صحية استثنائية، حيث تساهم فى تعزيز صحة الجسم كله، ولها فوائد مثيرة فى الحد من القلق والتوتر وتعزيز القدرات العقلية وتحسين الذكاء وإبطاء ظهور أعراض الشيخوخة والعديد من الفوائد الأخرى، وذلك حسب تقرير نشر مؤخرًا بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، اعتمد على مجموعة من الدراسات والأبحاث الطبية الحديثة، وهى تشمل:

1.مشروب الكاكاو يساهم فى فى تعزيز صحة القلب ويحد من خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية، نظراً لاحتوائه على قدر كبير من مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة.

2. يساهم الكاكاو فى تعزيز التركيز وتحسين القدرة على الانتباه نظرًا لاحتوائه على المغنسيوم، وكما كشفت دراسة حديثة نشرت فى عام 2013 بالمجلة الطبية "Neurology" أن تناول كوبين من القهوة يومياً لمدة 30 يوما يساهم فى تعزيز ضخ الدم إلى المخ، ويحسن الوظائف الإدراكية.

3.تساهم الشيكولاتة السوداء، والتى تحتوى على قدر كبير من الكاكاو، فى خفض الضغط الدموى وتعمل على تمديد الأوعية الدموية، نظراً لاحتوائها على قدر كبير من مركبات الفلافونويد، وذلك وفقاً لدراسة حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة هارفارد الأمريكية.

4.يساهم الكاكاو فى تعزيز عملية الهضم، نظراً لاحتوائه على عنصر المغنسيوم، والذى يساهم فى استرخاء االأمعاء الغليظة والدقيقة، وكشفت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة ريدنج البريطانية "أن مشروب الكاكاو يساهم فى تعزيز مستويات البكتيريا المفيدة بالأمعاء، وكما يحد من مستويات البكتيريا الضارة، ويحتوى الكاكاو على مستويات عالية من الألياف، وهى تساهم فى تعزيز صحة المعدة والأمعاء".

5.يتمتع الكاكاو بقدرة جيدة على الحد من حساسية الصدر أو الربو، نظراً لاحتوائه على مادة "proanthocyanidin " والتى تحد من إفراز الجسم للهستامين، ونظراً لاحتوائه على تركيزات قليلة من الكافيين فهو يساهم فى تمديد الشعب الهوائية وتحسين عملية التنفس.

6.يحتوى هذا المشروب اللذيذ على تركيزات عالية من مركبات الفلافونويد، وكشفت دراسة حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة هاواى أن مشروب الكاكاو يساهم فى الحد من خطر الإصابة بسرطان الرئة بنسب تتراوح بين 40% و50%، وكما كشفت دراسة إسبانية حديثة نشرت فى عام 2014 أن الكاكاو يحتوى على تركيزات عالية من المركبات المضادة للأكسدة ويساهم فى الحد من خطر الإصابة بسرطان القولون.

7.تساهم الشيكولاتة السوداء فى الوقاية من الأنيميا، وهى أفضل أنواع الشيكولاتة الصحية، ويساهم تناول قالب الشيكولاتة فى إمداد الإنسان بحوالى 7.5 % من احتياجاته من الحديد.

8.تساهم الشيكولاتة السوداء فى تعزيز اللياقة البدنية للإنسان، حسب دراسة أمريكية حديثة نشرت فى عام 2011، وثبت أنها تساهم فى تحسين نمو العضلات، وأثبتت تجربة حيوانية أنها تساهم فى زيادة إنتاج الميتوكوندريا، والأوعية الدموية الدقيقة، وهو ما يساهم فى إيصال الأكسجين إلى العضلات.

9.حتى فى حالة تناول كميات قليلة من الشيكولاتة خوفاً من السمنة، فيمكنك جنى فوائد صحية رائعة، حيث يساهم فى تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس، وهو ما يحد من سقوط الشعر ويزيد من كثافته.

10.تحتوى الشيكولاتة والكاكاو والمشروبات الشبيهة على قدر كبير من المركبات المضادة للأكسدة، والتى تساهم فى تعزيز صحة البشرة والتقليل من أضرار الشمس والهواء الملوث عليها، وذلك حسب دراسة حديثة نشرت بالمجلة "Journal of Cosmetic Dermatology ".

11.تساعد الشيكولاتة حال تناول كميات قليلة منها فى تعزيز عملية التمثيل الغذائى وزيادة معدل حرق الدهون، وهو ما يساهم فى التخلص من الوزن الزائد، وذلك حسب دراسة حديثة نشرت فى عام 2011، وأشرف عليها باحثون من جامعة كاليفورنيا الأمريكية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة