انسى إللى فات كله.. 8 نصائح تغير مفاهيمك الخاطئة عن ممارسة الرياضة

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 08:07 م
انسى إللى فات كله.. 8 نصائح تغير مفاهيمك الخاطئة عن ممارسة الرياضة فتاة تمارس الرياضة
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع تداول النصائح عن أهمية الأنظمة الغذائية الصحية والقيام بعمل الرياضة اليومية، أصبح الجميع وعلى رأسهم الفتيات يشاهدن كل ما له علاقة بهذه المعلومات، ويمارسون الرياضية بعشوائية كبيرة ظنا منهن أن كل الرياضية وأنواعها تتناسب مع الجميع، ويقدم الموقع البريطانى "الديلى ميل" مجموعة من النصائح الخاصة للفتيات لاستخدام الرياضة بما يفيدهن، ومن هذه النصائح:

1. لا تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية "الجيم" لقضاء ساعة فيها مع المدرب وأنتِ تشعرين بالملل، لأن فى هذه الحالة ستكونين أداة تقوم بفعل الحركات الرياضية ولكن دون فائدة تعود عليك بها.

2. عدم الاستسلام للنتيجة الواحدة، ولكن علينا اتباع مبدأ "آينشتاين" كان يكرر ما يفعله من تجارب مرارا وتكرارا، ويتوقع أنه سيخرج بنتائج مختلفة، وكان يحدث بالفعل، لهذا علينا تكرار التمرين مرة وعشرة حتى نتمكن من القيام به بطريقة صحيحة.

3. الحرمان الشديد من تناول الأطعمة المفضلة لك يؤدى إلى نتائج عكسية، ولكن عليك تناولها بين الحين والآخر حتى تشبع هذه الرغبة، ولكن بكميات قليلة.

4. لا تقلل من شأن نفسك وتبالغ فى تقدير الآخرين، وتأكد انك تستطيع فعل أكثر مما قام به الآخرون للوصول إلى نتائج أفضل تعود بالنفع على جسدك.

5. القيام بأعمال رياضية بسيطة إذا كنت لست من هواة صالة الجيم، مثل الذهاب فى نزهة سير على الأقدام من 10 إلى 30 دقيقة من المشى المتواصل بدون توقف بعد كل وجبة طعام رئيسية، هذه الحركات البسيطة تعمل على زيادة قدرة الجسم على التعامل مع مستويات السكر فى الدم.

6. تلقى بعض الفتيات اللوم على الوقت لأنها لم تستطع الحصول على وجبة فطور جيدة قبل الذهاب إلى العمل أو الجامعة، وهو ما يعطيها مبرر الجوع بعد فترة ويجعلها تتناول وجبات دسمة فى المساء والذهاب إلى النوم مباشرة.

7. الحصول على قيلولة وقت العصر من الأفعال المفيدة والهامة للجسم، لأنها تساعد على استعادة الطاقة والحيوية للجسم مرة أخرى بعد ساعات من العمل والإرهاق، وهذه القيلولة تقدر من 10 إلى 20 دقيقة.

8. يفضل عدم تناول الفواكه قبل التدريب، ولكن يمكن أخذ القهوة مع زبد جوز الهند وعدد 5 حبات من اللوز، وبعد التمرين بدون شك تكون الوجبة الأساسية هى اللحوم الخالية من الدهون أو السمك مع الخضروات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة