روعة الحب وعذابه فى دراما رمضان.. قصة عشق إياد نصار ومنة شلبى لا تعترف باختلاف الدين ولا السياسة.. وكريم فهمى يعيش على أمل عودة مى عز الدين له.. ظافر عابدين يسامح نيللى كريم على أخطائها بسبب الحب

الإثنين، 29 يونيو 2015 10:39 ص
روعة الحب وعذابه فى دراما رمضان.. قصة عشق إياد نصار ومنة شلبى لا تعترف باختلاف الدين ولا السياسة.. وكريم فهمى يعيش على أمل عودة مى عز الدين له.. ظافر عابدين يسامح نيللى كريم على أخطائها بسبب الحب منة شلبى فى "حارة اليهود"
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد دراما رمضان هذا العام وجود عدد من قصص الحب التى تجمع بين أبطال المسلسلات مع اختلاف الأحداث، ويبدو أن الرومانسية هذا العام كان لها النصيب الأكبر ولكنها ممزوجة بتفاصيل أعطت كل قصة مذاقا خاصا، لكن تظل قصة الحب التى جمعت بين «ليلى» و«على» أو منة شلبى وإياد نصار فى مسلسل «حارة اليهود» الأكثر توهجًا، حيث أثبتت علاقتهما أن الحب لا يعرف دينًا وهو ما لخصته قصيدة شعر لمحمود درويش يقول فيها «بين ريتا وعيونى.. بندقية.. والذى يعرف ريتا ينحنى ويصلى لإلهٍ فى العيون العسليّة»، فرغم أن «ليلى» فتاة يهودية فإن هذا لم يمنعها من الوقوع فى حب «على» الضابط المسلم ونجحت منة وإياد فى ترجمة هذه المشاعر من خلال النظرات والكلمات الرومانسية الرقيقة، حيث إن علاقتهما أعادتنا إلى قصص الحب الأفلاطونية التى شهدها الزمن الجميل بعيدا عن أى حسابات، والممتع فى قصة حب «ليلى» و«على» أن أسرتيهما متقبلتان العلاقة بكل سماحة ولم تحرمهما من حقهما فى الحب، وتشهد علاقة «ليلى» و«على» العديد من التقلبات خاصة بعدما تقرر «ليلى» الزواج بالشاب الغنى لإنقاذ والدها من الإفلاس بعد احتراق محله، وفى آخر لحظة ترفض «ليلى» التوقيع على عقد الزواج بعدما تشاهد «على» الذى عاتبها بنظراته فقط وهو أقسى من عتاب الكلمات.

وتعود بنا الفنانة نيللى كريم إلى الواقع بقصة حب جمعتها بزوجها الذى يجسد دوره ظافر عابدين فى مسلسل «تحت السيطرة» التى وصفها البعض بالغريبة، نظرًا لغفران «حازم» أو ظافر عابدين كل الأخطاء التى ارتكبتها زوجته «مريم» قبل زواجهما والتى عرفها بالصدفة، ولكنه قرر أن يسامحها ويقف بجانبها حتى بعد رفضها لفكرة الإنجاب ومعرفته بأنها كانت على علاقة بغيره وتحدثت معه فى مشهد أكثر من رائع عن حبيبها القديم واعترفت له بإدمانها إلا أنه استمر فى حبها.

وفى قصة متشابهه يظل كريم فهمى الذى يجسد دور «آسر» فى مسلسل «حالة عشق» متمسكا بحبه الوحيد «عشق» التى تجسدها مى عز الدين رغم غموضها واختفائها ليلة زفافهما، ويرفض «آسر» أن يستكمل حياته بدون «عشق» وكانت من أجمل الجمل التى قالها «آسر» لـ«عشق» أنه يعيش تفاصيل حياته فقط ليحكيها لها لتشاركه فى كل شىء خاص به.

ويتطرق الفنان مصطفى شعبان هذا العام، لعالم الحب من خلال «سلطان» فى مسلسل «مولانا العاشق» الذى رغم قوته فإن هذا لم يشفع له أمام «فرح» أو سارة سلامة التى وقع فى حبها وسلم لها أمره حتى بعدما تقرر أن تتركه وتهرب مع رجل آخر يظل «سلطان» يعيش على أمل عودتها.

وفى مسلسل «حق ميت» يقع حسن الرداد فى حب إيمى سمير غانم، التى تقرر أن تعيش معه وتواجه معه المشاكل والأزمات التى يمر بها فى حياته وتستند والدته على إيمى زوجة ابنها المسجون. وفى مسلسل «حوارى بوخاريست» تقع مى سليم فى حب رجل الحارة القبضاى أمير كرارة وتحاول الأخريات سرقته من مى سليم ولكنها تحاول جاهدة الحفاظ على حلم عمرها والزواج منه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة