علا الشافعى: الحقوقيات اللى اتكلموا عن الأعمال الدرامية أراهن لو واحدة شافت حلقتين على بعض

الأحد، 28 يونيو 2015 01:51 م
علا الشافعى: الحقوقيات اللى اتكلموا عن الأعمال الدرامية أراهن لو واحدة شافت حلقتين على بعض الناقدة الفنية علا الشافعى
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجمت الناقدة الفنية علا الشافعى، رئيس قسم الفن فى "اليوم السابع"، القيادات النسائية التى تنتقد الأعمال الدرامية، قائلة: "أحترم بشدة المجلس القومى للمرأة وكل القيادات النسائية اللى اتكلموا عن الأعمال الدرامية لكن أراهن لو واحدة شافت حلقتين على بعض من مسلسل واحد عشان تصدر حكم عليه".

وتابعت علا الشافعى فى مداخلة هاتفية ببرنامج "ست الحسن" تقديم شريهان أبو الحسن، على قناة "اون تى فى"، إن حديث الناس عن العرى والاستفزاز وإهانة المرأة، يحدث فى مناسبات معينة وهو أقرب من الحديث المعتاد فى كل موسم شهر رمضان فهو كلام فى مناسبات بعينها.

ورداً على دعوة الفنان الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلة، بإبراز شكل مصر الجميل وكفانا تشويه فى مصر على حد قوله، قالت علا الشافعى، علينا الأول قبل قول الكلام اللطيف الذى تعبت أنا منه، التساؤل عن سعر ساعة التصوير أمام مطار القاهرة والأماكن الأثرية والوقت الذى تستغرقه تصاريح التصوير فى الشوارع، وهى معاناة للفنانين والإنتاج السينمائى فى ذلك.

وأضافت: علينا مواجهة أنفسنا فى المغالاة لأسعار إيجار المعدات وشراءها ومفروض كلام دكتور أشرف يكون عمليا فى هذا الجزء للترويج للسياحة ولمصر.

أما فى جزئية سب الدين فى الأعمال الدرامية فى رمضان، قالت الناقدة الفنية :"لم أسمعه، ومسسلسل حوارى بوخارست لم أسمع سب دين به والمسلسل لا يوجد به كمية كبير من قلة الأدب".

ودعت سيدات المجلس القومى للمرأة لتأمل الأعمال الدرامية مؤكدة "سيجدن أن الأعمال بها قيم وليس نقدا فقط".

وردًا على عدم جاذبية المسلسلات، أوضحت الشافعى، أن السبب وراء كثرة مشاهد الأكشن والإثارة من ناحية أو الدراما الاجتماعية والتى تحتاج لتدقيق مثل مسلسل بين السرايات، ولا يوجد أعمال لامعة جدا تخطف الواحد. ونصحت علا الشافعى بمتابعة مسلسلى "بين السرايات" و"حارة اليهود".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة