"رجال الأعمال": الانضمام لطريق الحرير فرصة لفتح أسواق جديدة فى أفريقيا

السبت، 27 يونيو 2015 08:40 ص
"رجال الأعمال": الانضمام لطريق الحرير فرصة لفتح أسواق جديدة فى أفريقيا محمد يوسف الرئيس التنفيذى لجمعية رجال الأعمال المصريين
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد يوسف، الرئيس التنفيذى لجمعية رجال الأعمال المصريين، أن عددا كبيرا من رجال الأعمال لديهم رغبة فى تنشيط العلاقات الاستثمارية والتجارية مع الشركاء الصينيين، خاصة فى ظل الحراك الذى تشهده العلاقات السياسية والاقتصادية بين الجانبين فى الفترة الأخيرة.

وقال "يوسف"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن اختيار جمعية رجال الأعمال ممثلا لمصر فى الاتحاد التجارى للحزام الاقتصادى لطريق الحرير، والذى يضم 92 اتحادا صينيا وأجنبيا، يفتح الباب للمستثمرين المصريين الجادين للاستفادة من هذا الاتحاد، وفتح أسواق جديدة فى أفريقيا.

وأضاف "يوسف"، أن انتهاء المرحلة الثانية من المنطقة الصناعية الواقعة بشمال غرب خليج السويس سيلعب دورا كبيرا فى دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة للتعاون، سواء فى السوق المصرية أو الأسواق الأفريقية.

وكانت جمعية رجال الأعمال تلقت خطابا يفيد بموافقة الاتحاد التجارى لطريق الحرير على انضمام جمعية رجال الأعمال المصريين للاتحاد، وأن الغرفة التجارية بشنغهاى تعتزم توقيع مذكرة تفاهم مع الجمعية خلال الفترة المقبلة تهدف إلى تكثيف التعاون فى عدد من الأنشطة، وتتضمن تبادل الزيارات والبيانات والتعاون فى تنظيم الفعاليات التجارية فى البلدين والترويج لأنشطة التجارة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة