نواب بمجلس الأمة الكويتى يحذرون من مخطط بث الفتنة الطائفية فى البلاد.. وزير النفط السابق لـ"اليوم السابع": التفجير محاولة لشق صف وحدة الشعوب بإثارة النعرات الطائفية.. و"النيبارى": مخطط خبيث ضد العرب

الجمعة، 26 يونيو 2015 08:23 م
نواب بمجلس الأمة الكويتى يحذرون من مخطط بث الفتنة الطائفية فى البلاد.. وزير النفط السابق لـ"اليوم السابع": التفجير محاولة لشق صف وحدة الشعوب بإثارة النعرات الطائفية.. و"النيبارى": مخطط خبيث ضد العرب هجوم الكويت اليوم
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الداخلية الكويتية استشهاد 25 شخصا وإصابة 202 آخرين، فى التفجير الإرهابى الذى استهدف مسجد الإمام الصادق الواقع فى منطقة الصوابر وسط مدينة الكويت العاصمة.

فيما قال وزير النفط الكويتى السابق، عضو مجلس الأمة الكويتى السابق ، الدكتور محمد البصيرى، إن ما حدث بالكويت اليوم عمل إرهابى جبان ورخيص، الهدف منه بث الفتنة الطائفية فى الكويت، وفى عموم المنطقة العربية، وعلى وجه التحديد فى منطقة الخليج، مشيرا إلى أن أحداث التفجيرات الإرهابية وقعت فى المملكة العربية السعودية مؤخرا، واصفاً تلك المحاولات بـ "اليائسة والبائسة" لإثارة النعرات الطائفية ومحاولة لشق الصف الوطنى.

وأكد البصيرى، فى تصريحات خاصة لليوم السابع من الكويت، أن التفجير الإرهابى بمثابة محاولة لشق صف وحدة شعب الكويت وشعوب المنطقة، مشيرا إلى أن الشعب الكويتى مدرك لمثل هذه الأعمال الرخيصة، وأن التلاحم واللحمة الوطنية بين أبناء الشعب باقية على مر العصور، ولا يمكن أن تقوم هذه الأعمال بزعزعة وحدتهم.

وأوضح أن مثل هذه الأعمال الإرهابية ابتليت بها الأمة العربية والإسلامية فى السنوات الأخيرة ، مشيرا إلى أن فئات وصفها بـ"الضالة والمارقة" تقف وراء التفجيرات الإرهابية، مؤكدا أنهم أبعد ما يكون عن الإسلام وعن تعاليمه السمحة، مشددا على أن هذا الفكر منبوذ ومعزول ينشأ ويعيش فى كنف الصرعات، ويسعى لزعزعة القلائل فى البلدان التى يظهر فيها.

فكر داعش محاولة لتشويه الإسلام

واستطرد الوزير السابق أن الأعمال الإرهابية والإجرامية التى يقوم بها تنظيم داعش الإرهابى التى تستهدف الدول العربية مثل مصر وسوريا و العراق والسعودية وتفجيراتهم فى ليبيا، تدل دلالة واضحة أن هذا الفكر الخارجي الإرهابى يراد به تشويه صورة الإسلام والمسلمين بالخارج.

واستكمل أنه على يقين بأن الشعوب العربية واعية ومدركة لأعمال التنظيمات الإرهابية، مؤكدا أن شعوب الأمة العربية تحمل رسائل المحبة والحرية والتسامح، وأن الأعمال الإرهابية لا تمثل إلا أصحابها وهى منبوذة ومرجمة فى كل المجتمعات.

مخطط خبيث لدفع الكويت لصراع


من جانبه قال نائب مجلس الأمة الكويتى السابق، الدكتور عبدالله النيبارى، لليوم السابع، إن التفجير الإرهابى الذى وقع فى أحد مساجد الكويت، يهدف لتأجيج الفتنة الطائفية وزرعها بين أبناء الوطن الواحد وهذا أمر مؤسف جدا، محذرا كل مكونات المجتمع الكويتى من هذا المخطط الخبيث الذى يهدف لدخول البلاد فى صراع من هذا النوع، مشددا على ضرورة المحافظة على لحمة وتكاتف الشعب الكويتى الوطنية تجاه تلك الأعمال الإرهابية.

وأعربت وزارة الداخلية الكويتية عن شجبها واستنكارها للعمل الإجرامى الجبان إثر الانفجار الذى وقع فى المسجد أثناء آداء المصلين صلاة الجمعة، مؤكدة عزمها على ملاحقة وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة بأقرب وقت ممكن.


موضوعات متعلقة..


- بالفيديو.. الإرهاب يضرب الكويت.. داعش تتبنى تفجير مسجد للشيعة يسفر عن مقتل 25 مصلى وإصابة العشرات.. والحكومة تعقد اجتماعا طارئا اليوم.. والأمير يتفقد مسجد الإمام الصادق بعد التفجير


- بالفيديو.. قتلى وجرحى فى تفجير مسجد للشيعة بالكويت








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة