مصدر بمستشفى الأقصر الدولى: الإرهابى المصاب فى حادث الكرنك يتمتم بكلمات "أمى.. اضرب.. فجر نفسك" ويتلو آيات من القرآن خلال غيبوبته.. والنيابة تستعجل تحريات الأمن الوطنى للتأكد من وجود متورطين آخرين

الخميس، 25 يونيو 2015 10:41 م
مصدر بمستشفى الأقصر الدولى: الإرهابى المصاب فى حادث الكرنك يتمتم بكلمات "أمى.. اضرب.. فجر نفسك" ويتلو آيات من القرآن خلال غيبوبته.. والنيابة تستعجل تحريات الأمن الوطنى للتأكد من وجود متورطين آخرين الإرهابى المصاب
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أحد فريق الأطباء المعالجين لـ"على جمال" المتهم الثالث فى الهجوم الإرهابى على معبد الكرنك، بمستشفى الأقصر الدولى، اليوم، أن حالته الصحية شهدت تحسنا ملحوظا وقد يخضع للاستجواب من قبل النيابة العامة خلال الأسابيع المقبلة.

مصدر طبى: الإرهابى تلى آيات من القرآن خلال الغيبوبة


وأضاف المصدر – الذى رفض ذكر اسمه – أن المتهم فاق من الغيبوبة الطويلة التى دخل فيها منذ إصابته وتم نقله من غرفة العناية المركزة إلى غرفة أخرى لاستكمال العلاج والفحوصات الطبية حتى يكون مستعداً للتحقيق معه خلال الأسابيع المقبلة، مشدداً على أن المصاب فى غيبوبة أقل مستوى من الأولى وينطق بكلمات مثل "أمى، إضرب، فجر نفسك"، كما تلى آيات من القرآن الكريم خلال نقله من غرفة العناية المركزة.

النيابة تطلب تحريات الأمن الوطنى للتأكد من وجود متورطين جدد


أكد مصدر بنيابة الأقصر أن المستشار وليد البيلى أمر بسرعة تحريات المباحث والأمن الوطنى حول لكشف التفاصيل الكاملة للحادث، ومعرفة وجود متهمين آخرين عاونوا القتيلين والمصاب فى الهجوم الإرهابى من عدمه، ومن المقرر أن يخاطب مستشفى الأقصر الدولى للحصول على تقرير مفصل بحالة المصاب لاستجوابه فور تحسن حالته .

فريق من 20 طبيبا للإشراف على حالة الإرهابى


وكان الدكتور أحمد عبد النبى مدير مستشفى الأقصر الدولى أكد أن الإرهابى المصاب مازال فى غيبوبة لإصابته بطلق فى الرأس ويحاول أكثر من 20 طبيبا لإنقاذه حتى يتم استجوابه والوصول لباقى المشاركين فى حادث الكرنك .

وأوضح مدير مستشفى الأقصر الدولى، لـ"اليوم السابع" أن الإرهابى "على جمال" مصاب بطلق فى الرأس، سبب فتحتى دخول وخروج، وتهتك ونزيف حاد بالمخ وتعد حالته سيئة للغاية، ويصعب استجوابه حتى الآن.

وأشار عبدالنبى إلى أنه تم تخصيص فريق كامل من أمهر أطباء المستشفى يبذل مجهودات كبيرة للحفاظ على حياة الإرهابى بعدما ناشدت قيادات أمن الأقصر الأطباء بالحفاظ على حياته لكونه دليلًا مهمًا فى القضية، ويساعد فى الوصول إلى التفاصيل الكاملة للمخطط الإجرامى ويكشف باقى أعضاء التنظيم والمخططون للعملية .

وقال مدير مستشفى الأقصر الدولى: إنه أعلن حالة طوارئ فى جميع أروقة المستشفى على مدار الساعة، لملاحظة المصاب حيث يتواجد أكثر من 20 طبيبا من جميع التخصصات، بينهم أطباء مخ وأعصاب وجراحة عظام وأخصائى أشعة، وسط حراسة مشددة.

تفاصيل الحادث


وكان معبد الكرنك شهد صباح الأربعاء، 10 يونيه الجارى، هجوم نفذه 3 مسلحين ونجح رجال الشرطة فى التصدى لهم بمعاونة الأهالى والسائقين بساحة المعبد، ولقى إرهابيين مصرعهما وأصيب الثالث .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة