جامعة القاهرة تقرر إنهاء جميع الانتدابات عدا موظفى الأوقاف وذوى الإعاقة

الخميس، 25 يونيو 2015 12:34 ص
جامعة القاهرة تقرر إنهاء جميع الانتدابات عدا موظفى الأوقاف وذوى الإعاقة الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت جامعة القاهرة إنهاء جميع الانتدابات إليها، عدا ذوى الاحتياجات الخاصة تقديرا لظروفهم وكذلك المنتدبين من وزارة الأوقاف لعمارة المساجد من الوعاظ ومقيمى الشعائر، ويسرى القرار بداية من 1 يوليو المقبل، ويعود الموظفون المنتدبون بالجامعة لوظائفهم من أماكنهم الأصلية.

وقال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن القانون القديم كان ينص على أن الموظفين المنتدبين يحصلون على مرتباتهم من الجهة المنتدبين منها ومكافآتهم من الجهة المنتدبين لها والقانون الجديد حمل كل تكلفة المنتدبين للجهة المنتدب إليها الموظف، مؤكدا أن هناك كثيرا من المنتدبين بجامعة القاهرة لا يحتاجون إليهم، وأن الكثير منهم كان لاعتبارات إنسانية.

وأكد نصار، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الجامعة لا تستطيع تحمل عبء مستحقات كل هؤلاء المنتدبين المالية، مشيرا إلى أن قانون الخدمة المدنية الجديد يختص بالوظائف الإدارية وأن انتداب أعضاء مجالس التأديب وغيرها من الأعمال النوعية الأخرى لم يتطرق لها ولها قوانين أخرى تحددها كقانونى مجلس الدولة وتنظيم الجامعات.

وأوضح نصار، أنه وفقا للقانون الجديد، فإن المنتدب أصبح بكل شئونه مسئولية الجهة المنتدب لها، وهى المسئولة عن تقييم أعماله تحاسبه وتكتب عنه تقريرها، حيث أصبح بمثابة إعارة كاملة للجهة المنتدب إليها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة