أوباما يتعهد بإنهاء "ممارسات الماضى"وفرنسا ترسل مسؤول مخابرات لأمريكا

الأربعاء، 24 يونيو 2015 06:33 م
أوباما يتعهد بإنهاء "ممارسات الماضى"وفرنسا ترسل مسؤول مخابرات لأمريكا الرئيس الأمريكى أوباما والفرنسى هولاند
باريس (أ ف ب) رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما مجددا الأربعاء عبر الهاتف لنظيره الفرنسى فرنسوا هولاند تعهده ب"إنهاء ممارسات الماضىغير المقبولة بين الحلفاء" فى مجال التجسس، كما أعلنت الرئاسة الفرنسية.

وقال قصر الإليزيه فى بيان أن الاتصال الذى جاء بعد المعلومات التى كشفتها الصحافة عن تجسس الأميركيين على آخر ثلاثة رؤساء جمهورية فرنسيين من 2006 الى 2012، كان "مناسبة لوضع النقاط على الحروف بشأن المبادىء المتوجب أن تحكم العلاقات بين الحلفاء فى مجال الاستخبارات".

وقالت فرنسا اليوم الأربعاء إنها سترسل مسؤولا كبيرا فى المخابرات إلى الولايات المتحدة فى الأيام المقبلة لبحث تقرير سربه موقع ويكيليكس يكشف تجسس واشنطن على أخر ثلاثة رؤساء فرنسيين، وعقد الرئيس الفرنسى فرانسوا أولوند اجتماعا طارئا مع وزراء وقادة عسكريين صباح اليوم قبل الاجتماع الدورى للحكومة.

وقال المتحدث باسم الحكومة ستيفان لى فول إن مسؤولا كبيرا فى المخابرات سيتوجه للولايات المتحدة للتأكد من انتهاء عمليات التجسس، وصرح لى فول للصحفيين إن "منسق المخابرات الفرنسية سيتوجه إلى الولايات المتحدة فى غضون أيام للتأكد من أن ثمة اتفاقا وتعهدات قطعت وانها تُحترم وتُنفذ."









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة