"مباشر للبحوث": 4.73 جنيه السعر المستهدف لـ" أعمار مصر للتنمية"

الثلاثاء، 23 يونيو 2015 01:44 م
"مباشر للبحوث": 4.73 جنيه السعر المستهدف لـ" أعمار مصر للتنمية" محمد الدهان الرئيس التنفيذى لشركة اعمار مصر
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة مباشر للابحاث أن شركة إعمار مصر للتنمية تمتلك مركز مالى قوى وآفاق نمو كبيرة للأرباح تؤكد الجاذبية الاستثمارية للشركة ، بحيث تمتلك شركة إعمار مصر للتنمية رصيداً ضخماً من التعاقدات البيعية بقيمة تصل إلى 17,8 مليار جنيه فى نهاية الربع الأول من عام 2015.

والجدير بالذكر أن 62% من المساحات السكنية لدى الشركة مازالت متاحة للبيع وهذا بالطبع يشير إلى قوة نمو الإيرادات المتوقعة للشركة خلال الفترات القادمة. علاوة على ذلك فإن الشركة قامت ببيع وحدات جديدة (تعاقدات) بقيمة 7.1 مليار جنيه فى عام 2014 لتحتل المرتبة الأولى بين شركات العقارات المصرية المدرجة بالبورصة وفقاً لقيمة التعاقدات الجديدة (المبيعات) مما يؤكد قوة الأداء المالى للشركة خلال الأعوام القادمة. نتوقع أن تنمو إيرادات ومبيعات الشركة خلال الفترة ما بين 2014-2019 بمعدل نمو مركب يصل إلى 6.2% و 29.6% على التوالى. كما أننا نتوقع تحسن هامش مجمل الربح من 30% فى عام 2014 إلى 39% فى عام 2017.

وأكد ان أعمار مصر تمتلك أهم مقومات النمو هى مخزون الأراضى المتنوع فى مواقع مميزة بالإضافة إلى الدعم الكبير من شركة إعمار العقارية. ولكن يبقى تركيز الشركة على شرائح الدخل المرتفع فقط هو أهم المخاطر: تمتلك إعمار مصر مخزون أراضى قدره 15,4 مليون متر مربع بمواقع مميزة ومتنوعة من حيث أنها تركز على كلا من المنزل الرئيسى والمنزل الترفيهى كما أن الشركة تستهدف العديد من الاستثمارات المولدة للإيرادات المتكررة مثل المولات والمبانى الإدارية والفنادق. نحن نعتقد أن إعمار مصر قادرة على تنفيذ هذه الإستثمارات خاصة فى ظل الدعم الكبير الذى تحصل عليه الشركة من الشركة الأم المالكة لها (إعمار العقارية) المطور العقارى الرئيسى و الأكبر فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ولكن على الجانب الآخر نحن نعتقد أن التركيز على الشريحة مرتفعة الدخل سوف يعرض الشركة لمخاطر كبيرة فى حالة حدوث فقاعة سعرية بسوق العقارات المصرى كما أننا نعتقد أن الشركة لديها تحدى كبير فى الحصول على أراضى كبيرة فى مواقع مميزة بتكلفة معقولة.

وقامت مباشر بتحديد السعر المستهدف عند مستوى 4,73 جنيه/السهم (19 مليار جنيه للشركة) بعائد متوقع قدره 24% عن سعر الطرح: قمنا بإستخدام نموذج تجميع الأجزاء لتقييم إعمار مصر:
نتج عن ذلك سعر مستهدف قدره 4,73 جنيه/سهم أى بعائد متوقع قدره 24% مقارنة بسعر الطرح البالغ 3,8 جنيه/سهم. قمنا بتقدير صافى قيمة الأصول عند 3,67 جنيه/ سهم فى 31 ديسمبر 2014 بمضاعف صافى قيمة الأصول يبلغ 1,03مرة وفقا لسعر الطرح و 1,29 وفقا لسعرنا المستهدف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة