مئات اللاجئين يعبرون الحدود من تركيا عائدين لسوريا

الإثنين، 22 يونيو 2015 12:47 م
مئات اللاجئين يعبرون الحدود من تركيا عائدين لسوريا صورة أرشيفية
أقجة قلعة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال شهود إن مئات اللاجئين السوريين الذين لاذوا بتركيا عبروا الحدود اليوم الاثنين عائدين إلى سوريا مع إعادة فتح بوابة حدودية بعد بضعة أيام من قيام مقاتلين من أكراد سوريا بطرد مقاتلى تنظيم داعش من بلدة تل أبيض، وفى ظل إجراءات أمنية محكمة من الجانب التركى عبر مئات اللاجئين - معظمهم نساء وأطفال - الحدود من بلدة أقجة قلعة التركية إلى تل أبيض.

وانتزع المقاتلون بقيادة وحدات حماية الشعب الكردية السيطرة على تل أبيض من تنظيم داعش الأسبوع الماضى وأبعدوا المتشددين عن الحدود فى هجوم دعمته ضربات جوية تقودها الولايات المتحدة.

وأبلغت مصادر أمنية رويترز أن بوابة الحدود ظلت مغلقة بعد ذلك لأربعة أيام لأسباب أمنية، وفر أكثر من 23 ألف لاجيء من القتال فى شمال سوريا ودخلوا تركيا هذا الشهر حسبما أفادت السلطات التركية نقلا عن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

واتهمت تركيا القوات الكردية فى شمال سوريا الأسبوع الماضى بإخراج المدنيين من المناطق التى تسيطر عليها وعبرت عن قلقها من إخراج العرب والتركمان من محيط تل أبيض.

ونفت وحدات حماية الشعب الكردية المزاعم ودعت المدنيين للعودة للمدن التى يسيطر عليها الأكراد السوريون وضمنت سلامتهم، وتسببت الحرب فى سوريا فى نزوح أكثر من ثلاثة ملايين مواطن إلى خارج البلاد وهو ما يعادل نحو خمس عدد السكان قبل الحرب. وتؤوى تركيا 1.8 لاجئ سورى مما يعنى أنها تفوقت على باكستان كأكبر دولة مستضيفة للاجئين فى العالم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة