لتفادى فشل الريجيم أوعى تحرم نفسك من تناول أطعمة معينة

الإثنين، 22 يونيو 2015 07:00 م
لتفادى فشل الريجيم أوعى تحرم نفسك من تناول أطعمة معينة صورة أرشيفية
كتبت هبة مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير من الأشخاص يتبعون نظامًا غذائيًا قاسيًا قائمًا على الحرمان من تناول بعض الأطعمة بهدف إنقاص وزنهم بشكل أسرع مما يؤدى ذلك فى النهاية إلى فشل النظام الغذائى.

حول ذلك تقول الدكتورة نهى سعيد، استشارى التغذية العلاجية: يلجأ كثير من الأشخاص إلى نظام غذائى "الريجيم" قائم على حرمان أنفسهم من تناول بعض الأطعمة بهدف إنقاص وزنهم وذلك أمر غير صحى تمامًا.

وتستكمل د. نهى قائلة: "يمثل اتباع النظام الغذائى القائم على الحرمان أحد أهم الأسباب التى تساعد على فشل الأنظمة الغذائية نظرًا لأن الجسم يتحول من مرحلة حرق الدهون إلى تخزين الدهون وكذلك الدهون العادية تتحول إلى تكتلات دهنية نتيجة عدم تناول الغذاء المتوزان من غذائية".

وتتابع د. نهى: "يجب على مريض السمنة لأن يفهم أن السمنة مرض مزمن وعلاجه يتطلب تغيير نمط حياته من لأسلوب وعادات خاطئة فى الطعام الذى يتناوله وأن يكون على دراية بالأطعمة المفيدة بأقل سعرات حرارية وأن يعرف أيضا ماذا يأكل ومتى يأكل".

وأضافت د. نهى: "يجب الاهتمام بشرب المياه حتى لو لم يشعر بالعطش للاستفادة من فوائد المياه فى الحفاظ على ترطيب الجسم وترطبيبه ونضارة البشرة وكذلك لتخلص الجسم من السموم وأذابة الدهون كما تعتبر الماء أحد ضروريات عملية حرق الدهون".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة