الإسكندرية تستعد لتنظيم أطول مائدة إفطار رمضانية فى العالم.. 7500 وجبة مجانية على مسافة 3400 متر و660 شابا لتنظيمها.. "المحافظ ": وسائل مواصلات خاصة لنقل المواطنين وتكرارها فى القرى الأكثر حرمانا

الإثنين، 22 يونيو 2015 01:48 م
الإسكندرية تستعد لتنظيم أطول مائدة إفطار رمضانية فى العالم.. 7500 وجبة مجانية على مسافة 3400 متر و660 شابا لتنظيمها.. "المحافظ ": وسائل مواصلات خاصة لنقل المواطنين وتكرارها فى القرى الأكثر حرمانا هاني المسيري محافظ الاسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد محافظة الإسكندرية لتنظيم أطول مائدة إفطار رمضانية فى العالم، على كورنيش الإسكندرية.

حيث قال هانى المسيرى محافظ الإسكندرية، إن المائدة ستكون بطول 3400 متر، من منطقة ستانلى وحتى سان استيفانو، وذلك يوم الجمعة القادمة بالتنسيق مع جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية والغرفة التجارية، وسيشارك بها عدد من أكبر مطاعم اللحوم والأسماك بالإسكندرية.

وأشار المحافظ إلى أن الهدف من تلك المائدة هو استعادة الوجه السياحى المشرف لمدينة الإسكندرية من خلال إدخالها موسوعة جينيس لتنظيمها أطول مائدة فى العالم، حيث سيتم التبرع بـ7500 وجبة لصالح أطول مائدة إفطار، كما سيتم تكرار تنظيمه فى القرى الأكثر احتياجا بالإسكندرية على مدار الشهر الكريم.

ودعا المحافظ كل من لديه فكرة للتحسين والتطوير بطرح فكرته واقترح بأن يكون هناك 500 كرسى إضافى لكل من يرغب فى المشاركة وبأنه سيتم الاتفاق مع هيئة النقل العام لتجهيز أتوبيسات لنقل الناس من النقطة (أ) إلى النقطة (ب) أو (ج).

وأشارت مجموعة الشباب أصحاب الفكرة والمنظمين لهذا الحدث، إلى أنه سيتم توصيل الطاولات دون فواصل من كوبرى ستانلى وحتى سان استيفانو وستكون الكراسى صفا واحدا، منعا لحدث فوضى، كما أن عدد الشباب المتبرعين بتنظيم مثل هذا الحدث سيكون 660 شابا، وسيتم تقسيم الطاولات إلى نقاط ليعلم كل فرد مكانه بالتحديد، وأوضح الشباب أن شهر رمضان الكريم من العوامل المساعدة لتحديد موعد إقامة مثل هذا الاحتفال، حيث إنهم قد تلقوا الدعم من القوات المسلحة والعديد من الجمعيات الخيرية لإقامة المائدة.

من جهة أخرى علق النشطاء بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك على إعلان الإسكندرية عن هذه المائدة، مؤكدين أن المحافظة لطالما لعبت دورا رياديا بين المحافظات، بينما طالب العديد من النشطاء الآخرين التطوع والمشاركة بأى صورة لتشريف محافظتهم فى هذا اليوم.

جدير بالذكر أن أطول مائدة إفطار أقيمت فى إيطاليا وكان طولها 2 كيلو فقط، ومن المتوقع أن تتجاوز الإسكندرية هذا الطول بكيلو إضافى لتكتسح به فى موسوعة جينيس العالمية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة