بالصور.. نيكول كيدمان تحتفل بعيد ميلادها الـ48

الأحد، 21 يونيو 2015 09:16 م
بالصور.. نيكول كيدمان تحتفل بعيد ميلادها الـ48 نيكول فى أحد أدوارها
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت النجمة العالمية نيكول كيدمان بعيد ميلادها الـ48 أمس السبت، وهى النجمة الأكثر إثارة وكلاسيكية فى الوسط الفنى، ونيكول ولدت فى العشرين من يونيو 1967 فى جزر هاواى لأبوين استراليين وحفيدة للبارون الأسترالى السير سدنى كيدمان ولديها أخت أصغر ولدت فى 1970، تدعى أنطونيا.


اليوم السابع -6 -2015


وفى عام 1983 كان أول ظهور لكيدمان فى تلفزيون لم تتخط عمر 17 عاماً حيث ظهرت فى أغنية بات ويلسون المصوّرة وهى “Bop Girl” ثم قدمت مجموعة من الأعمال التليفزيونية الموجهة إلى الأطفال من أبرزها فيلم Chase Through the Night، وفى ذات السنة بدأت مسيرتها مع السينما عبر الفيلم العائلى Prince and the Great Race والذى أصبحت مشاهدته فى عطل الميلاد من العادات المحببة للأستراليين، الفيلم يحكى قصة مجموعة من الأطفال يقومون بمغامرات الهدف منها استرجاع حصانهم المفقود "أمير ".

فى 1989 ظهرت فى فيلم الإثارة “الهدوء التامّ” ممثلةً شخصية “راى”، زوجة الضابط البحرى جون انجرام (سام نيل)، التى احتجزت أسيرةً بعد سفرة يخت فى المحيط الهادى من قبل هيوى وارينير الذهانى (بيلى زاين). فى 1990 ظهرت نظير لتوم كروز فى “أيام الرعد”، فلم سباق سيارات سريعة. بعد هذا، كيدمان مثلت دور البطولة مع توم كروز فى فيلم المخرج رون هاوارد “بما لا يقاس” (1992). فى 1995 كيدمان كانت فى فريق ممثلى “باتمان إلى الأبد” ولاحقا تلك سنة كانت بطلة فيلم “للموت من أجل”، كوميديا كسبت مديحا من قبل النقّاد. ربحت جائزة الكرة الذهبية (غولدين غلوب)، ومنحت خمس جوائز أخرى لأفضل ممثلة. كيدمان وكروز مثلا فيلماً كزوج وزوجة فى فيلم “العيون العريضة أغلقت” فى 1999، وهو آخر فلم لستانلى كوبريك.


اليوم السابع -6 -2015



فى عام 1989 قدمت نيكول فى بلدها أستراليا مجموعة من الأعمال التلفزيونية من أبرزها فيلم Bangkok Hilton وفيه تؤدى دور الفتاة اللطيفة (كات ستنتون) التى تبحث عن والدها المفقود، وفى طريق عودتها من لندن إلى أستراليا تتوقف فى تايلند وهناك تتعرف على الشاب أركى راغان وبدافع من الطيبة تحمل حقيبته الملغومة بالمخدرات ويقبض عليها وتدخل دوامة معاناة لا تنتهى فى سجن بانكوك سىء السمعة! ويعتبر هذا العمل أفضل ما قدمت نيكول فى مسيرتها التلفزيونية، أما سينمائياً وخلال الثمانينات فكانت لا تزال تتحسس طريقها وتجرب هنا وهناك وكانت محاولاتها بالإجمال بسيطة متواضعة، ففى العام 1985 شاركت كممثلة ثانوية فى فيلمين أولهما فيلم Wills & Burke والثانى فيلمArcher s Adventure، وفى العام الذى يليه اقتربت نيكول من أدوار البطولة حيث شاركت الممثل توم بورلنسون بطولة الفيلم الرومانسى Windrider وهو عن شاب مهووس بالأمواج يفكر بصناعة أمواج بطريقة تقنية لبطولة الأمواج العالمية القادمة لكنه يتعرف إلى المغنية جاد فينسى الأمواج وكل شىء!، ثم شاركت العام 1987 فى فيلمين هما فيلم الأكشن Watch the Shadows Danc e والذى كان أقل أفلامها مستوى وأكثرها تواضعاً، الفيلم الثانى هو The Bit Part وهو فيلم كوميدى عن مدرس ملّ رتابة حياته يقرر فى لحظة تغيير كل شىء، وفى العام التالى 1988 شاركت نيكول فى الفيلم الدرامى Emerald City .

العام 1989 كان عاماً مميزاً بالنسبة لنيكول حيث ظهرت فى فيلم الإثارة “الهدوء التامّ” ممثلةً شخصية “راى”، زوجة الضابط البحرى جون انجرام (سام نيل)، التى احتجزت أسيرةً بعد سفرة يخت فى المحيط الهادى من قبل هيوى وارينير الذهانى (بيلى زاين). فى 1990 ظهرت نظير لتوم كروز فى “أيام الرعد”، فلم سباق سيارات سريعة. بعد هذا، كيدمان مثلت دور البطولة مع توم كروز فى فيلم المخرج رون هاوارد “بما لا يقاس” (1992). فى 1995 كيدمان كانت فى فريق ممثلى “باتمان إلى الأبد” ولاحقا تلك سنة كانت بطلة فيلم “للموت من أجل”، كوميديا كسبت مديحا من قبل النقّاد. ربحت جائزة الكرة الذهبية (جولدين جلوب)، ومنحت خمسة جوائز أخرى لأفضل ممثلة. كيدمان وكروز مثلا فيلماً كزوج وزوجة فى فيلم “العيون العريضة أغلقت” فى 1999، وهو آخر فيلم لستانلى كوبريك فى التسعينات رسخت نيكول مكانتها أكثر كممثلة هوليودية ممتازة , وقدمت مجموعة من الأعمال التى تتراوح بين الجيد والممتاز , وقد بدأت هذا العقد بمشاركة فى فيلم السباقات المتواضع Days of Thunder والذى يؤدى فيه النجم توم كروز دور سائق سيارات شهير يعانى اضطرابات نفسية تعيقه عن التواصل الجيد مع زملائه فى الفريق . وقد أدى اجتماعها مع توم كروز فى هذا الفيلم إلى نشوء علاقة بينهما توجت بالزواج فى الثامن والعشرين من كانون الاول عام 1990 . وبعد زواجها قامت نيكول بزيارة خاطفة إلى بلدها أستراليا وقدمت هناك الفيلم الدرامى Flirting .

فى العام 1991 عادت إلى هوليوود من جديد لتشترك مع النجم داستن هوفمان فى بطولة فيلم العصابات Billy Bathgate والذى تجرى أحداثه فى الثلاثينات حيث عاش أساطين المافيا والجريمة المنظمة , وقد تلقت نيكول ترشيحها الأول لجائزة الغولدن غلوب عن دورها فى هذا الفيلم الذى تصدى لإخراجه روبرت بينتون مخرج الفيلم الأوسكارى Kramer vs Kramer . ثم فى العام 1992 كان لها مع زوجها توم كروز موعد آخر حيث اجتمعت وإياه فى فيلم Far and Away وهو ملحمة إيرلندية رائعة تألق فى صنعها المخرج المتميز رون هاورد صاحب الفيلم الرائع A Beautiful Mind , ومن الغرابة أن موسيقى الفيلم الجميلة ترشحت لجائزة رازى كأسوأ موسيقى فى تلك السنة ! فى العام التالى قدمت نيكول أداءً جميلاً فى الفيلم النفسى Malice وتؤدى فيه دور زوجة حائرة تعيش اضطراباً بين اتهامات الاغتصاب الموجهة لزوجها وبين شعورها بالذنب جراء علاقتها بالدكتور جاد هيل، بعد ذلك شاركت نيكول الممثل الذى يعجبنى دائماً مايكل كيتون فى الفيلم الجميل My Life الذى يحكى قصة رجل يصله نبأ إصابته بالسرطان ودنوه من الموت فيبدأ رحلة مؤثرة مع الذكريات الجميلة .
تلقت نيكول ترشيحها الثانى لجائزة الجولدن جلوب العام 1995 وذلك عن دورها المجنون فى فيلم To Die For حيث تؤدى فيه دور فتاة تضع أمامها هدف وتبذل كافة السبل الشرعية وغير الشرعية للوصول إليه , بعبارة , وصولية حتى النخاع ! الفيلم من إخراج المتميز جوس فانسنت صاحب الفيلم الرائع Good Will Hunting . وفى العام 1996 ابتعدت نيكول قليلاً عن الأجواء الهوليودية حيث شاركت كضيفة شرف فى الفيلم البريطانى The Leading Man ثم أتبعته بفيلم The Portrait of a Lady وهو من إنتاج بريطانى أمريكى مشترك وفيه تؤدى دور الشابة الغنية إيزابيل أرتشر التى تهجر أمريكا إلى أوروبا بحثاً عن الفكر والفن، الفيلم من إخراج جان كامبيون مخرجة الفيلم المأساوى The Piano الذى حازت بسببه النجمة هولى هنتر أوسكار أفضل ممثلة العام 1993 .


اليوم السابع -6 -2015



فى السنة التالية قامت نيكول بمشاركة النجم جورج كلونى بطولة فيلم الحركة الرائع The Peacemaker وفيه يطاردان أحد المقاتلين الشيشان الذى تمكن من تهريب قنبلة نووية إلى أمريكا . وقد أتبعت هذا الفيلم الجميل بمشاركة لطيفة فى فيلم Practical Magic حيث ترث هى وأختها ” ساندرا بولوك ” قدرات سحرية فائقة تستغلانها لإزالة كل العقبات التى تعترض طريقهما المؤدى إلى الحب الحقيقى، وختمت نيكول هى وزوجها توم كروز عقد التسعينات بالمسك فعلاً حين شاركا فى فيلم Eyes Wide Shut مع المخرج العظيم ستانلى كويبريك الذى توفى قبل اكتمال منتجة الفيلم، وبعد هذا الفيلم غابت نيكول سنة أو أكثر عن الساحة السينمائية وذلك لانشغالها بإجراءات طلاقها من توم كروز .

وفى العام 2002 لم يكن مميزاً لنيكول فحسب بل فازت نيكول بأوسكارها الأول كأفضل ممثلة وبجائزة الجولدن جلوب للمرة الثانية على التوالى، فى هذا الفيلم تؤدى نيكول دور الروائية البريطانية الشهيرة التى طورت من تكنيك السرد الروائى فرجينا وولف، شاركها الإبداع وبطولة الفيلم النجمتين ميريل ستريب وجوليان مور، فى ذات السنة شاركت نيكول بصوتها فى فيلم Panic Room لملك الغموض المخرج ديفيد فينشر، والذى كان من المفترض أن تقوم ببطولته لكن إصابتها أثناء تصوير فيلم الطاحونة الحمراء حالت دون ذلك، مما أتاح الفرصة لجودى فوستر لأن تؤدى دور البطولة فى ذلك الفيلم المثير .

فى العام 2003 واصلت نيكول كيدمان مسيرة الإبداع حيث قدمت ثلاثة أفلام رائعة دفعة واحدة ولمخرجين متميزين , فبدأت هذا العام بفيلم Dogville للمخرج الدانماركى الشهير لارس فون ترير مبتدع الدوجما ( وهى حركة ثائرة على كل الأساليب التقليدية فى صناعة الأفلام ) ومع أنه فى هذا الفيلم يخالف كثير من مبادئ حركته إلا أن ترير يقدم فيلماً غريباً فعلاً فى أسلوبه وهو ما يعد تطوراً يحسب للنجمة نيكول كيدمان التى يبدو أن آفاقها اتسعت لتشمل أتباع مذهب الفن للفن وأنصار سينما المؤلف , وقد أتبعت هذا الفيلم بالفيلم الشاعرى The Human Stain مع المخرج روبرت بينتون والنجم الإنجليزى أنتونى هوبكنز , وفيه أدت دور شابة مضطربة تتعرف إلى دكتور عجوز يريد الهرب من ماضيه لكنه يجابه بذات الوسيلة التى يهرب بها . بعد ذلك ظهرت نيكول فى الفيلم المؤثر Cold Mountain للمخرج أنتونى مينغيلا صاحب الفيلم الأوسكارى المريض الإنجليزى , وقد استحقت نيكول عن دورها فى هذا الفيلم ترشيحها الثالث لجائزة الجولدن جلوب .

نيكول كيدمان التى قامت قبل طلاقها من توم كروز بتبنى طفلين هما إيزابيلا جين وكونور أنتونى , ظهرت هذه السنة فى فيلمين, الأول هو الفيلم الكوميدى الموسيقى The Stepford Wives بمشاركة الممثل ماثيو برودريك والنجم كريستوفر ووكن مع المخرج فرانك أوز الذى أخرج الفيلم الكوميدى الرائع Bowfinger . أما الثانى ففيلم Birth وفيه تؤدى دور امرأة مكلومة تعتقد أن روح زوجها المتوفى قد سكنت جسد طفل صغير, الفيلم يتوقع أن يثير لغطاً نظراً لغرابة فكرته وجرأتها, وقد شارك فى كتابته السيناريست الفرنسى جان كلود كارير الذى كتب التحفة السينمائية (السحر الخفى للبرجوازية) للمخرج الإسبانى الكبير لويس بونويل.

أما عن حياة نيكول الشخصية فهى تزوجت مرتين ،من الممثل توم كرز والمغنى كيث اروبلن والتقت بكروز عام 1989فى موقع تصوير فيلم Days of Thunder وتزوجت كيدمان من كروز ليلة الميلاد عام 1990 فى كولورادو .وفى وقت لاحق تبنى الثنائى ازيبيلا جين وكونر انتونى وانفصلا فى عام 1998 وكانت كيدمان حامل فى الشهر الثالث لكن عانت من اجهاض واعلنا انفصالهما رسميا 2001 وسبب الانفصال لم يعرف حتى الان.


اليوم السابع -6 -2015




اليوم السابع -6 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة