انتهاء امتحانات "عين شمس" بـ1045 حالة غش.. و"الحقوق" فى المقدمة بـ594 حالة تليها "التجارة" بـ329.. وإخلاء أكثر من 75% من طلاب المدن الجامعية.. وإعلان النتيجة قبل أول أغسطس

الأحد، 21 يونيو 2015 06:22 م
انتهاء امتحانات "عين شمس" بـ1045 حالة غش.. و"الحقوق" فى المقدمة بـ594 حالة تليها "التجارة" بـ329.. وإخلاء أكثر من 75% من طلاب المدن الجامعية.. وإعلان النتيجة قبل أول أغسطس جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت جامعة عين شمس امتحانات نهاية العام بمختلف كليات الجامعة، ورصدت على مدار فترة الامتحانات ما يقرب من 1045 حالة غش بـ9 كليات، فيما بلغ عدد الحالات المرضية 97 حالة تم إجراء لجان خاصة لهم بعضها بالكليات وأخرى بالمستشفيات وفق ظروف كل حالة.

حالات الغش


وجاءت فى تقرير حالات الغش بالجامعة على مدار الامتحانات، كلية الحقوق فى المقدمة بـ594 حالة غش، تليها كلية التجارة بـ329 حالة، ثم كلية الآداب بـ69 حالة، وكلية البنات بـ25 حالة، وكلية الهندسة 12 حالة، وكلية التربية بـ11 حالة، وكلية الألسن حالتان، والتمريض حالتان، وحالة بكلية الزراعة، فيما بلغ عدد الحالات المرضية 97 حالات بينهم 91 حالات بكلية الآداب، و5 حالات بكلية الهندسة، وحالة واحدة بكلية الطب.

إعلان نتائج الطلاب


ومن جانبه، طالب الدكتور حسين عيسى، رئيس الجامعة، بضرورة قيام الكليات بإعلان نتائج امتحانات نهاية العام الدراسى قبل الأول من شهر أغسطس المقبل حتى يتثنى للطلاب التقدم للخدمة العسكرية فى المواعيد المحددة.

وأكد رئيس جامعة عين شمس فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن العام الجامعى الحالى كان أفضل بكثير من العام الماضى، وهو ما يرجع لاستقرار العملية التعليمية فحصل الطالب على مادة علمية متكاملة والامتحانات مرت بشكل طبيعى.

وقال الدكتور محمد الحسينى الطوخى، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، لـ"اليوم السابع"، إن أعمال الكنترولات تسير بشكل طبيعى، ويتم التصحيح أولاً بأول، ليتم إعلان النتيجة فى نهاية شهر يوليو على الأكثر، حتى يتسنى للطلاب الخريجين تقديم أوراقهم فى التجنيد.

إخلاء المدن الجامعية


وعن أوضاع المدن الجامعية، قال الدكتور جمال هاشم، مدير المدن الجامعية بجامعة عين شمس، إنه تم إخلاء أكثر من 75% من طلاب المدن الجامعية، وذلك لانتهاء كافة أعمال الامتحانات بمختلف الكليات، حيث بدأ الطلاب على مدار الأسبوع مغادرة غرفهم بمجرد انتهاء الامتحانات وفق جدول كل طالب.

وأضاف مدير المدن الجامعية بجامعة عين شمس فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يتبقى بالمدينة فقط طلاب الفرقة السادسة طب، وطلاب التدريب الصيفى، والطلاب الوافدون، لافتًا إلى أن المدن الجامعية ستخضع لعمليات صيانة دورية على جميع مرافقها تشمل كافة مبانى المدن الجامعية.

فتح باب التحويلات


وأعلنت جامعة عين شمس عن بدء العمل بمكتب التحويلات المركزى للعام الجامعى 2015/ 2016، وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 2 أغسطس بمقر قاعة الامتحانات بالحرم الجامعى بالعباسية.

كما أقر مجلس الجامعة ، برئاسة الدكتور حسين عيسى، شروط التشعيب لأقسام بعض كليات الجامعة للعام الجامعى 2015/2016، كما تمت الموافقة على شروط التحويل ونقل القيد إلى كليات الجامعة للعام الجامعى 2015/2016، فى ضوء إمكانية كل كلية مع الالتزام بقرار المجلس الأعلى للجامعات، وللكلية أن تفاضل بين الطلاب وفقا للتقديرات على أن يتم ترتيب الطلاب حسب المجموع ترتيبا تنازليا، ويجوز للطالب الناجح نجاحا كاملا أو منقولا بمادة أو مادتين التحويل، مع تحديد نسبة التحويلات وتوحيدها على مستوى الكليات بحد أقصـى (10%) من عدد طلاب كل فرقة والاولوية للتقدير الأعلى وكل كلية حسب طاقتها الاستيعابية.

وأشار مجلس الجامعة، فى بيان له، إلى أنه لا يجوز قبول تحويلات من القاهرة الكبرى (القاهرة - حلوان) عدا البرامج الجديدة والحالات الاستثنائية تعرض على مجلس شئون التعليم والطلاب، مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى لجامعة عين شمس ويتم إثبات ذلك بالرقم القومى على أن يكون مضى عليه سنة على الأقل، مع عدم قبول أى تحويلات إلى الفرقة النهائية وعدم قبول تحويلات إلا بموافقة الجامعة ويترك لمجالس الكليات تحديد الحد الاقصى للمواد المحملة، ولا يجوز للطالب المحول إلى كليات الجامعة الإقامة فى المدينة الجامعية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة