الرياضة والبطيخ.. حيل لحماية بشرتك من الجفاف فى رمضان

السبت، 20 يونيو 2015 10:02 م
الرياضة والبطيخ.. حيل لحماية بشرتك من الجفاف فى رمضان البطيخ
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى البشرة فى شهر رمضان من الجفاف بسبب نقص السوائل فى الجسم، وهو ما يزعج الفتيات كثيرا ويجعلهن يلجأن إلى مستحضرات التجميل لإخفاء هذه المشكلة، ولكن يمكنك أيتها الفتاة الأنيقة تحويل شهر رمضان إلى "شهر العناية ببشرتك" لإطلالة أنثوية دائمة.

تقول خبيرة التجميل "نسرين عبد الشافى”، "نظرا لساعات الصوم الطويلة وعدم تناول مقدار كثير من المياه، يحدث نوع من أنواع الجفاف للبشرة، والتى يمكن التغلب عليهم بتناول بعد الإفطار كميات ماء كثيرة، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة سواء كانت التمارين الرياضية المعتادة أو السير بخط مستقيم لتنشيط الدورة الدموية لإزالة التوتر الذى يؤثر على بشرتك.

وتضيف، احرصى أيتها الفتاة على غسل بشرتك يوميا بمنظف جيد مع وضع كريم مرطب لبشرتك وتدليكها برفق وحمايتها من أشعة الشمس عن طريق واقى الشمس الذى يوضع كل ساعتين حتى يقوم بمفعوله الحقيقى فى حماية بشرتك.

الأطعمة الدسمة والحلويات الكثيرة لا تفيد البشرة، ولكن الإكثار من تناول الخضراوات الطازجة على الإفطار السحور والفاكهة الغنية بالماء يزيد من جمالك، ابتعدى عن تناول القهوة والمشروبات الغازية.

وتشير "نسرين" أما عن الأقنعة الطبيعية، فهى سلاحك الأساسى للعناية ببشرتك فى رمضان للمحافظة على تألق بشرتك مثل قناع اللبن والخيار والذى يتم تحضيره عن طريق تقطيع الخيار إلى شرائح ونضع عليه كمية مناسبة من اللبن ونضربه فى الخلاط ثم نضعه على البشرة لمدة ربع ساعة ثم نغسله وستستمتعى بملمس لطيف لبشرتك، ومن البطيخ اصنعى قناع ترطيب ماسك البشرة لاحتوائه على كميات كبيرة من الماء بحيث نضعه على الوجه لمدة ربع ساعة ثم نغسله بالماء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة