محافظ الفيوم: إنشاء منتجعات سياحية ببحيرة قارون توفر 30 ألف فرصة عمل

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 01:26 م
محافظ الفيوم: إنشاء منتجعات سياحية ببحيرة قارون توفر 30 ألف فرصة عمل وائل مكرم محافظ الفيوم
كتبت منال العيسوى وهند عادل وتصوير كريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وائل مكرم محافظ الفيوم، إنشاء أكبر منتجعات سياحية على ساحل بحيرة قارون لتوفير 30 ألف فرصة عمل، مشيرا إلى وادى الحيتان داخل محمية وادى الريان والتى تغطى مساحة 1759 كيلومترا بمحافظة الفيوم، على بعد 150 كيلومترا من القاهرة بمصر، عثر فيه على 10 هياكل كاملة لحيتان كانت تعيش فى تلك المنطقة قبل نحو 40 مليون سنة، حيث كانت جزءا من محيط كبير يشمل شمال أفريقيا.

وأشار المحافظ، خلال فعاليات المؤتمر الصحفى، الذى عقد اليوم بحضور وزير التعليم العالى ووزير البيئة، لإعلان الاكتشاف الأول لأطول حوت فى العالم، إلى ربط الطريق الإقليمى لربط الساحل الشمالى بـ6 أكتوبر، حيث إن المحافظة كانت مهملة منذ سنوات رغم أن بها ثروات كثيرة.

من جانبه قال الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى، ورئيس اللجنة الوطنية باليونسكو، إن الاكتشاف لحفرية كبرى تعبر عن 40 مليون سنة ممثلة فى اكتشاف حوت الفيوم، أن الاكتشاف لهذا الحوت، يؤكد أن مصر لا تنتهى كنوزها، وأهم كنز فيها هو العنصر البشرى.

وأضاف وزير التعليم، أن مصر تربط الماضى السحيق بالمستقبل فيما يتعلق بالتغيرات البحرية التى تشغل العالم، وهى من القضاية المهمة التى يدعمها البحث العلمى ويفيد الحضارة ويدعم الاقتصاد، وأنه عمل علمى فى غاية الأهمية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة