لليوم الثانى على التوالى.. جولات مكوكية لوزير التموين بمحافظة الأقصر.. يتوجه صباحاً لتفقد المجمعات فى مركز إسنا.. ويستمع لشكاوى المواطنين.. وصاحب مخبز: لا أحد يشترى "العيش" والمنظومة أوقفت حالنا

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 02:29 م
لليوم الثانى على التوالى.. جولات مكوكية لوزير التموين بمحافظة الأقصر.. يتوجه صباحاً لتفقد المجمعات فى مركز إسنا.. ويستمع لشكاوى المواطنين.. وصاحب مخبز: لا أحد يشترى "العيش" والمنظومة أوقفت حالنا الدكتور خالد حنفى وزير التموين
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الدكتور خالد حنفى وزير التموين، ومحمد بدر محافظ الأقصر، اليوم الثلاثاء، بجولة على مخابز وأسواق الأقصر فى الثامنة صباحاً، واطمأن على مستوى جودة الخبز داخل 3 مخابز فى أماكن متفرقة بالمدينة.

وزير التموين يستمع لشكاوى المواطنين


واستمع وزير التموين خلال جولته لشكاوى المواطنين من نقص نقاط الخبز، وكذلك مشاكل فى المنتجات داخل المجمعات الاستهلاكية، واستمع لمطالب المواطنين وآرائهم فى المنظومة الجديدة للخبز، مشدداً على ضرورة الإبلاغ عن أى شكاوى أو اقتراحات على الخط الساخن للوزارة.

الوزير يتفقد المجمعات الاستهلاكية والمخابز


كما تفقد وزير التموين والمحافظ عدد من المخابز بمركز إسنا للتأكد من سير منظومة الخبز الجديدة، وقال صاحب مخبز بشارع التليفزيون لوزير التموين: "محدش بيشترى العيش وخفضنا أعداد العمال بالمخابز، والمنظومة تسببت فى وقف الحال"، كما تحدث صاحب مخبز آخر بشارع السوق بالمركز، واشتكى للوزير من تكرار أعطال الشبكة الخاصة بماكينة الكروت الذكية.

حنفى يطالب قيادات تموين الأقصر بالجولات اليومية وتفقد المجمعات والمخابز


ورافق الوزير والمحافظة خلال الجولة كل من اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، ومدحت جعفر وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر، وسيد طاهر مدير مديرية التموين بالمحافظة، وطالبهم الوزير خلال الجولات بضرورة مساعدة المواطنين خلال الفترة المقبلة، والتواجد اليومى والدائم بين جميع العاملين بالقطاعات والمجمعات المخابز التابعة للوزارة والمديرية، وكذلك الاستماع لشكاوى المواطنين والمساعدة فى حلها فوراً.

الوزير يطمأن المواطنين حول إستقرار أسعار السلع خلال رمضان


وطمأن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية – على هامش الجولات- المواطنين بمختلف محافظات مصر، مؤكداً أن أسعار أغلب السلع الغذائية فى مصر مستقرة، وأنه تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والأسماك والارز والسكر والزيوت والخضر والفاكهة وغيرها من السلع بكافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة ومنافذ شركات القابضة للصناعات الغذائية ومن خلال المعارض السلعية التى تقام حاليا بالمحافظات وذلك بأسعار تقل عن الأسواق بنسبة تصل إلى 25%، بهدف التيسير على المواطنين وتوفير كافة احتياجاتهم من السلع، بالإضافة تكثيف المعروض من اللحوم فى هذه المنافذ بأسعار تبدأ من 40 جنيها للكيلو للحوم السودانية الطازجة وتصل إلى 57 جنيها للحوم البلدية من عدة مناشئ مختلفة.


جولات الوزير أمس بمجمعات محافظة الأقصر


وكان قد تفقد الدكتور خالد حنفى وزير التموين فرع شركة المصرية 2000 بمدينة القرنة والمخازن التابعة له والمقامة على مساحة 5000 آلاف متر والتى تستوعب 6 آلاف طن مخزون استراتيجى من السكر، وأعلن الوزير عن توفير 10 ماكينات لصرف نقاط الخبز داخل المجمعات الاستهلاكية بالأقصر وعددها 10 مجمعات، مشيرا إلى صرف نقاط الخبز والمنحة الخاصة بشهر رمضان للمواطنين سويا خلال هذا الشهر.

واتفق محمد بدر، محافظ الأقصر، مع الوزير على توفير 56 منفذا لبيع اللحوم والخضر والسلع الغذائية بكافة أنحاء المحافظة وتوفيرها للمواطنين، كما اتفق محافظ الأقصر واللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، على إقامة فرع للجهاز بالمحافظة بهدف الحفاظ على حقوق المواطنين والسياح وحصولهم على منتجات ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة، بالإضافة إلى تفعيل القوانين الخاصة بحماية المشتهلك ومحاربة الغش والتزوير وحماية المواطنين والسياح من التلاعب فى الأسعار وحالات الغش التجارى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة