لقاء جماهيرى لمحافظ سوهاج لبحث مشاكل المواطنين

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 10:00 م
لقاء جماهيرى لمحافظ سوهاج لبحث مشاكل المواطنين الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج اليوم بقاعة المجلس الشعبى المحلى لمحافظة سوهاج، لقاء جماهيريا بحضور المهندس شعبان قنديل السكرتير العام المساعد ووكلاء الوزارات المختلفة ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن وعدد من مديرى الإدارات المعنية بالديوان العام، لبحث ما يقدمه المواطنون من مشاكل وطلبات من مختلف مراكز المحافظة .

وقام عدد من المواطنين أثناء اللقاء بعرض طلباتهم ومشكلاتهم على المحافظ بعضها خاص بالتربية والتعليم والتى تتعلق بمسابقة المعلمين الأخيرة وتوزيعهم على الإدارات التعليمية المختلفة، كما تم بحث عدد من حالات تجار التموين بسبب إيقاف نشاطهم لوجود مخالفات عليهم .

وأكد المحافظ أنه لن يسمح بتلاعب من ضعاف النفوس من تجار التموين بهذه السلع الخاصة بالمواطن الكادح ويجب أن يصل الدعم لمستحقيه، مشيرا أن الدولة تسعى بكل السبل لرفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط وتوفير الحياة الكريمة لهم .

وتم خلال اللقاء بحث عدد من الحالات المرضية حيث أحالها المحافظ إلى وكيل وزارة الصحة بسوهاج للتعامل معها وإعداد التقارير الطبية اللازمة وعلاجهم على نفقة الدولة، ومن جانب آخر تمت مناقشة عدد من الحالات الإنسانية والتى تحتاج إلى مساعدات وكلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بسوهاج لدراسة الظروف المعيشية والاجتماعية لهم ومساعدة من يستحق المساعدة منهم .

وناقش اللقاء عددا من المشكلات تتعلق بالأوقاف والقوى العاملة والكهرباء وقد شهدت الجلسة نموذج محاكاة للمجالس المحلية والتى يشرف عليها مديرية الشباب والرياضة بسوهاج، ويضم عددا من شباب المحافظة من مختلفة المراكز والقرى حيث عرضوا عددا من المشكلات التى يتعرضون لها ويعانى منها المواطن البسيط وأشاد المحافظ بتجربتهم ووعدهم بلقاء قريب معهم .

وقد تم بالفعل حل غالبية المشكلات التى عرضها المواطنون أثناء اللقاء وإحالة عدد آخر من الطلبات للبحث والدراسة للبت فيها وفى أسرع وقت ممكن، وأكد المحافظ للسادة المواطنين انه لن يسمح بسياسة ركن الطلبات والمشاكل بالإدراج وسيتم البت فى جميع الطلبات المقدمة.

وأكد أيضا على حرصه التام لعقد مثل هذه اللقاءات الجماهيرية التى تخلق نوعا من الألفة والتقارب الميدانى والاتصال المباشر مع المواطنين لمعرفة مشكلاتهم والعمل على حلها وتلبية احتياجاتهم وذلك بالتنسيق مع القيادات التنفيذية بالمحافظة، مشيرا إلى أن الجولات الميدانية تساعد على التشخيص السليم للمشكلة، وأضاف أن المواطن يجب أن يشعر بمدى اهتمام المسئولين بمطالبه وكشف أن هذه اللقاءات سوف يتم عقدها بصورة دورية فى كل مراكز المحافظة .

وأثناء اللقاء صرح المحافظ أن المحافظة بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة قد وفرت بالفعل عددا من فرص العمل بالقطاع الخاص وهى جاهزة بالفعل لمن تنطبق عليه الشروط .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة