فلسطينى ومصرى يجوبان مصر بدراجتيهما الهوائية تأكيدًا على أخوة الشعبين

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 07:08 م
فلسطينى ومصرى يجوبان مصر بدراجتيهما الهوائية تأكيدًا على أخوة الشعبين جولة بالدراجات الهوائية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت من أمام السد العالى جنوب مصر بمحافظة أسوان جولة بالدراجات الهوائية تحت شعار "مصر هبة النيل" ينفذها الرياضى الفلسطينى ياسر حسن بالاشتراك مع قائد فريق حراس النيل للدراجات الهوائية توفيق منصور، تحت رعاية الاتحاد المصرى للدراجات.

ويجوب الرياضيان "الفلسطينى"، و"المصرى" محافظات مصر انطلاقًا من السد العالى (جنوب مصر) بمحافظة أسوان وانتهاء بمصبه نهر النيل فى البحر الأبيض المتوسط فى مدينة رشيد بالبحيرة؛ حيث سيتم تنفيذ الرحلة بالدراجات الهوائية على الطريق المحاذية لنهر النيل بما يقدر بمسافة 1200 كم فى رحلة تستمر 13 يومًا.

وأكد الرياضى الفلسطينى ياسر حسن أن قيامه بهذه المبادرة الإيجابية نابعة من رغبته فى التأكيد على أن الشعب الفلسطينى والشعب المصرى أخوة ويأتى انطلاقًا من حبنا كفلسطينيين لمصر التى ضحت وما زالت من أجل القضية الفلسطينية على مر التاريخ.

وقال إن هذه الجولة تأتى أيضًا لإبراز الدور الإيجابى للفلسطينيين المقيمين على أرض الكنانة وهم مئات الآلاف لنشر فكرة أخوة الشعبين والتأكيد أن دعم مصر اللا محدود ركيزة فى دعم القضية الفلسطينية.

وأضاف أن القائمين على هذه الجولة يهدفون من ورائها إلى نشر ثقافة الحفاظ على نهر النيل من التلوث، ونشر ثقافة استخدام الدراجات الهوائية كوسيلة مواصلات بديلة وسريعة فى مصر، ولإنعاش السياحة الداخلية واستقطاب السياحة الخارجية فى محافظات مصر، والمساعدة فى تقليل استهلاك الوقود المدعم للتوفير على ميزانية الدولة وتوعية المواطنين ضمن الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل.

وأوضح أن خط سير الرحلة كالآتى: السد العالى - ادفو - الأقصر - قنا - سوهاج - أسيوط - المنيا - بنى سويف- القاهرة - طنطا - رشيد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة