مصادر: السلفيون يلجأون لشيخ الأزهر لإنهاء أزمة الاعتكاف مع "الأوقاف".. قيادى بالدعوة السلفية: لم نصطدم مع الوزارة ومستعدون للصلاة خلف إمامهم.. ونستقبل رمضان بموائد الرحمن وتوزيع "شنط" الطعام

الجمعة، 19 يونيو 2015 02:28 م
مصادر: السلفيون يلجأون لشيخ الأزهر لإنهاء أزمة الاعتكاف مع "الأوقاف".. قيادى بالدعوة السلفية: لم نصطدم مع الوزارة ومستعدون للصلاة خلف إمامهم.. ونستقبل رمضان بموائد الرحمن وتوزيع "شنط" الطعام الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية
كتب كامل كامل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى الدعوة السلفية، من أزمة كبيرة بسبب شروط الاعتكاف التى وضعتها وزارة الأوقاف، بعد أن رفضت الوزارة الترخيص للدعوة، مهددة إياها بالضبطية القضائية، وإلزام المعتكفين بتسجيل أسمائهم مسبقا.

مصادر: قد تنظم الدعوة زيارة لشيخ الأزهر لحل الأزمة


وقالت مصادر سلفية، إن الدعوة السلفية أصبحت فى أزمة كبيرة، نظرًا لرفض الأوقاف الترخيص لعدد من مساجدها للاعتكاف خلال شهر رمضان، فى الوقت الذى استعدت فيه الدعوة السلفية لتنظيم اعتكافات بمساجدها فى عدد من المساجد بالاسكندرية وكفر الشيخ والقاهرة والجزية والفيوم.

وأضافت المصادر أن الدعوة السلفية قد تجرى زيارة لشيخ الأزهر خلال الفترة المقبلة من اجل مناقشة أزمة الاعتكافات خلال شهر رمضان، وما إذا كان يمكن حل هذه الأزمة مع الوزارة.

وأشارت المصادر إلى أن الدعوة السلفية بدأت تطالب أعضاءها الراغبين فى الاعتكاف بضرورة تصوير بطاقاتهم التزاما بشروط وزارة الأوقاف، وتقديمها لإدارة المسجد الراغب فيه عضو الدعوة الاعتكاف، مشيرة إلى أن الدعوة ستقوم بالاعتكاف مثلما فعلت فى رمضان السابق.

وأوضحت المصادر إلى أن هناك مساجد كثيرة لا يوجد بها إمام من الأوقاف ، كما ان هناك قيادات كثيرة بالأوقاف حصبوا على تصاريح للخطابة ويمكنهم إعطاء الدروس بالمساجد وأداء صلاة التراويح.

المتحدث الرسمى للدعوة السلفية: سنحترم القانون والدستور


كان الشيخ عادل نصر المتحدث الرسمى للدعوة السلفية، قد قال إن الدعوة حريصة على حل أزمة تصاريح الخطابة وفقا للقانون، لافتا إلى أن الدروس التى يعطيها الشيخ ياسر برهامى فى المساجد أمر طبيعى لأن لديه تصريح من وزارة الأوقاف للخطابة، كما أن لديه شهادة أزهرية.

وأضاف نصر لـ"اليوم السابع" أن الدعوة تحترم مؤسسات الدولة والقانون، ولا تتحرك وفق أجندات خاصة، لكنها تحترم القانون والدستور وتعمل من خلالهما.

قيادى بالدعوة السلفية: لم نصطدم مع الأوقاف بسبب الاعتكاف


فيما أكد الدكتور أحمد شكرى القيادى بالدعوة السلفية ان الدعوة السلفية لم تصطدم مع وزارة الأوقاف بشأن الاعتكاف وتحديد مساجد من قبل وزارة الأوقاف للاعتكاف.

وقال شكرى فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع": "نحاول جاهدين العمل فى الإطار القانونى والاعتكاف فى المساجد التى تسمح بها وزارة الأوقاف فنحن نريد عبادة الله وليس لدينا مشكلة أن يكون المسئول عن الاعتكاف هو إمام من قِبَل وزارة الأوقاف".

وأكد القيادى بالدعوة السلفية أن هناك ضعف فى عدد الأئمة التابعين لوزارة الأوقاف، مضيفًا: "نطالب وزارة الأوقاف بتوفير أئمة حافظين للقرآن الكريم وصوتهم حسن وليس لدينا مشكلة أن نصلى خلفهم قيام الليل".

واستقبلت الدعوة شهر رمضان المبارك، بتنظيم موائد الرحمن، وإعداد أسواق للمستلزمات المتعلقة بشهر رمضان، من خلال حملة دشنتها الدعوة خلال الأيام الماضية.

وأقامت الدعوة السلفية موائد الرحمن بمحافظات الاسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، وعدد آخر من المحافظات خلال أول يوم شهر رمضان المبارك، ووَزَّعَ أعضاء الدعوة السلفية الشنط على الفقراء، ضمن فعاليات الدعوة لشهر رمضان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة