اجتماعه مع مديري التعليم الفني بالمديريات..

وزير التعليم الفنى يشدد على ضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة بالمدارس

الإثنين، 15 يونيو 2015 02:07 م
وزير التعليم الفنى يشدد على ضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة بالمدارس الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى
كتب ــ ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى والتدريب بمديرى عموم التعليم الفنى بالمديريات ومستشارى المواد الفنية، بحضور الأستاذ أحمد عثمان رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفنى.

وأكد وزير التعليم الفنى والتدريب على ضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة فى المدارس الثانوية الفنية قبل بداية العام الدراسى القادم، مشيرا إلى أنه لن يسمح بوجود أى تقصير فى صيانة مبانى المدارس الفنية البالغ عددها 1180 مبنى، كما شدد على الانتهاء من طباعة الكتب الدراسية قبل بدء الدراسة بوقت كاف، وأن أعمال الصيانة والكتب المدرسية مسئولية مديرى التعليم الفنى بالمحافظات بشكل مباشر.

وأكد الدكتور محمد يوسف خلال اللقاء على ضرورة اختيار مديرى المدارس بعناية، مشيرا إلى أن مديرى المدارس هم أساس العملية التعليمية، شدد الوزير على ضرورة الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة فيما يتعلق بتحويل الطلاب إلى نظام العمال، وطالب مديرى التعليم الفنى بتعريف الطلاب بهذه القرارات من بداية العام الدراسى.

وطالب وزير التعليم الفنى مديرى التعليم الفنى بموافاة الوزارة بأعداد المعلمين فى كل تخصص، للتعرف على معدلات العجز والزيادة فى مختلف التخصصات بكل محافظة، مشيرا إلى ضرورة التغلب على مشكلة العجز فى أعداد المعلمين بالمدارس الفنية ، بأفكار غير تقليدية.

وأشار الدكتور محمد يوسف إلى أنه سوف يتم إلحاق 12.5% من الطلاب المتقدمين للالتحاق بالتعليم الفنى بالتعليم الثانوى المهنى، وذلك حسب التخصصات المطلوبة فى كل محافظة، مؤكدا على موافاة الوزارة بهذه التخصصات ومعدل الإقبال عليها بكل محافظة، كما طالب مديرى التعليم الفنى بضرورة الاهتمام بالتعاون مع الصناعة والتنسيق مع أصحاب المصانع والشركات فى محافظاتهم، لتوفير فرص تدريبية لطلاب المدارس الفنية لمدة عام على الأقل خلال فترة دراستهم.

وأكد الوزير على ضرورة الاهتمام بممارسة الأنشطة الصيفية فى كافة المدارس الفنية لما لها من أثر هام فى تنمية العقول وتكوين شخصية الطلاب .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة