حزب العمال يعلن عن أربعة مرشحين يخوضون انتخابات زعامة الحزب

الإثنين، 15 يونيو 2015 05:35 م
حزب العمال يعلن عن أربعة مرشحين يخوضون انتخابات زعامة الحزب مجلس النواب البريطانى
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حزب العمال البريطانى اليوم الاثنين وجود أربعة مرشحين فقط على انتخابات زعامة الحزب مع اغلاق باب التقدم ظهر اليوم.

وتصدر القائمة وزير الصحة فى حكومة الظل آندى بورنهام، الذى حصل على تأييد 68 نائبا من نواب حزب العمال فى البرلمان، قبل وزيرة الداخلية فى حكومة الظل ايفيت كوبر التى حصلت على ترشيح 59 نائبا.

كما حصلت ليز كيندال على 41 صوتا، بينما استطاع النائب العمالى اليسارى، جيريمى كوربين، دخول قائمة الترشيح قبل اغلاق باب التقدم بدقائق بعد حصوله على دعم 36 نائبا فى حزب العمال.
ويعتبر بورنهام حاليا هو أقوى المرشحين لخلافة الزعيم السابق اد مليباند، الذى تقدم باستقالته فى أعقاب الخسارة الكارثية لحزب العمال فى الانتخابات العامة الشهر الماضى

ومن المقرر أن يبدأ المرشحون سلسلة من الحملات الانتخابية، وخاصة فى المقاعد الهامشية التى فشل الحزب فى الفوز بها هلال الانتخابات الماضية، ويصوت أعضاء الحزب ككل على اختيار الزعيم الجديد فى الانتخابات التى تجرى فى ال12 من سبتمبر القادم.

وقالت وزيرة الداخلية فى حكومة الظل والمرشحة على زعامة حزب العمال، ايفيت كوبر، فى خطاب لها وسط لندن إن سباق الزعامة "يجب أن ينصب حول مستقبل البلاد وليس فقط عن الحزب إذا أردنا الفوز مرة أخرى".

وأضافت "لدينا طريق صعب وطويل لدعم حزب العمال الاسكتلندى وإعادة بناء الثقة فى اسكتلندا. واستعادة ثقة الناخبين تجاه الحزب الذين تحولوا لتأييد حزب الاستقلال".

يذكر أن حزب العمال تلقى ضربة قوية، خاصة فى اسكتلندا بعد أن فاز بمقعد واحد فقط من بين المقاعد ال59 المخصصة لاسكتلندا فى البرلمان البريطاني، ليخسر 40 مقعدا كان قد فاز بهم فى انتخابات عام 2010 لصالح الحزب القومى الاسكتلندي، اضافة الى تحول أنصار الحزب فى بعض المقاعد الهامشية فى انجلترا لدعم حزب الاستقلال.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة