الإرهاب يواصل محاولات إثارة الفزع فى الشارع المصرى.. استهداف 4 أبراج كهرباء ضغط عالى بـ6 قنابل تحتوى على TNT بأوسيم.. وإشعال النيران فى محول كهرباء بالشرقية.. وتفكيك 3 عبوات هيكلية بالإسماعيلية

الإثنين، 15 يونيو 2015 01:07 م
الإرهاب يواصل محاولات إثارة الفزع فى الشارع المصرى.. استهداف 4 أبراج كهرباء ضغط عالى بـ6 قنابل تحتوى على TNT بأوسيم.. وإشعال النيران فى محول كهرباء بالشرقية.. وتفكيك 3 عبوات هيكلية بالإسماعيلية تفجير أبراج كهرباء - أرشيفية
كتب محمد عبد الرازق ــ وائل محمد والمحافظات - فتحية الديب - جمال أبو الفضل - ناصر جودة - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت عدد من المحافظات اليوم، أحداثا إرهابية، فى محاولة يائسة لإثارة الفزع والرعب فى نفوس الأهالى، ففى الجيزة شهدت قرية البراجيل التابعة لمركز أوسيم، سقوط 3 أبراج كهرباء للضغط العالى، إثر قيام إرهابيين بوضع عبوات ناسفة فى قاعدة الأبراج مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائى عن عدة مناطق بالجيزة.

خبراء المفرقعات يمشطون المنطقة



انتقل على الفور عدد من قيادات مديرية أمن الجيزة بقيادة اللواء محمود فاروق مدير مباحث الجيزة، واللواء مجدى الشلقانى مدير الحماية المدنية، وتم فرض كردون أمنى ويقوم خبراء المفرقعات بتمشيط المنطقة.

تفجير 3 أبراج ضغط عالى بمنطقة البراجيل



كان الأهالى قد استيقظوا فجر اليوم على سماع دوى انفجارات شديدة، وتبين أن مجهولين قاموا بزرع عبوات ناسفة بقاعدة 3 أبراج كهرباء للضغط العالى وتفجيرها مما أدى إلى سقوط الأبراج.

وبإخطار اللواء طارق نصر، مدير أمن الجيزة، تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

وقال مصدر أمنى بمباحث الجيزة، إن الانفجار تم بواسطة زرع 6 قنابل شديدة الانفجار، وتحتوى على مادة tnt شديدة الانفجار، مضيفا أن المعاينة الأولية أثبتت أن إرهابيين تسللوا لمنطقة زراعية قريبة من منطقة الدائرى وزرعوا العبوات الناسفة، وقاموا بتفجير الأبراج عن طريق الاتصال بالهاتف المحمول عن بعد.

وأوضح المصدر، أن أجهزة الأمن تكثف تحرياتها حول الواقعة، وتم الاستماع لعدد من شهود العيان، وكانت منطقة أوسيم شهدت سقوط 3 أبراج نتيجة زرع عبوات ناسفة تسبب فى سقوط الأبراج، بمنطقة عبد الصمد بقرية البراجيل، ظهر اليوم.

وعلى الفور انتقل اللواء مجدى الشلقانى مدير الحماية المدنية، وتبين أن الانفجار ناتج عن زرع 4 عبوات جديدة أسفل برج كهرباء ونتج عن الانفجار ببعض التلفيات البسيطة.


محدث صوت بمحيط مجمع محاكم الإسماعيلية



وفى الإسماعيلية انفجر محدث صوت فى شارع شبين الكوم بالقرب من مجمع محاكم الإسماعيلية.

تلقى اللواء منتصر أبوزيد مدير أمن الإسماعيلية إخطارا من العميد رضا طلب مدير النجدة يفيد بتلقيه بلاغا بانفجار محدث صوت بشارع شبين الكوم .

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وخبراء المفرقعات وتم فرض كردون أمنى حول مكان الانفجار وتمشيط المنطقة، كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالاشتراك مع خبراء المفرقعات والحماية المدنية من تفكيك 3 عبوات هيكيلية فى شارع شبين الكوم فى الإسماعيلية.

وكان اللواء منتصر أبوزيد مدير أمن الإسماعيلية تلقى إخطارا من وكيل الحماية المدنية بتلقيه عدة بلاغات بوجود 3 عبوات هيكلية بشارع شبين الكوم فى الإسماعيلية.

على الفور انتقل خبراء المفرقعات إلى مكان البلاغات وتم فرض كردون أمنى حول البلاغات وتمشيط المنطقة وتمكنوا من تفكيك 3 عبوات هيكيلية الأولى تم تفكيكها أمام الصندوق الاجتماعى للتنمية بالإسماعيلية والعبوتين الأخريين تم تفكيكهما أمام مطعم شهير بالإسماعيلية بالقرب من نفق جمال عبدالناصر.

حريق محول كهرباء منيا القمح



وفى الشرقية أشعل عناصر إرهابية، النيران بمحول كهرباء أمام مصنع الغزل والنسيج بمنيا القمح، ولاذا بالفرار وجارٍ إخطار النيابة العامة.

تلقى اللواء مليجى فتوح مليجى مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العميد عاطف مهران مدير المباحث الجنائية، يفيد بنشوب حريق بمحول كهرباء أمام مصنع الغزل والنسيج بمنيا القمح بالشرقية.

وتبين من التحريات وجود شبهة جنائية، آثار بنزين وسولار على المحول واحتراق المحول، وجارٍ تشكيل لجنة لحصر التلفيات.

تفجير البحيرة يرشد الأمن لمكان 5 دانات



وفى البحيرة سادت حالة من الفزع والرعب بين أهالى مركز شرطة وادى النطرون بعد بلاغ محام مقيم قرية مبارك دائرة المركز بسماع صوت انفجار والاشتباه فى وجود جسم غريب بأحد أكوام القمامة، تم إخطار اللواء محمد فتحى إسماعيل مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة.

وانتقلت قيادات المديرية وقوات إدارة الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بالاستعانة بالكلاب المدربة، وتم عمل كردون أمنى حول المنطقة، وتم العثور على ( 5 ) أجسام أسطوانية الشكل مسحوبة من الأمام عبارة عن دانة من مخلفات الحروب والأخرى عبارة عن مقذوفات، وتم التعامل معهم وتشتيتهم بمدفع المياه بعد اتخاذ الاحتياطات المناسبة، وتبين احتواؤهم على مادة شديدة الانفجار، تم تفتيش المنطقة وتبين عدم وجود ثمة أجسام غريبة.

فيما تمكن رجال المباحث برئاسة اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث من ضبط بمكان الواقعة كل من "ى ب م ب"، "أ م ب"، "ش م ع" وبحوزته فرد خرطوش عيار 12 محلى الصنع"، "ع م أ" جميعهم تجار خردة ويقيمون قرية سنطيس مركز دمنهور.

وبسؤالهم قرروا بقيامهم بتجميع تلك القطع من بعض أكوام القمامة للاستفادة من المادة النحاسية الموجودة بداخلها، واعترف الثالث بحيازته للسلاح المضبوط بقصد الدفاع.

تم إخطار سرية الإزالة بالمنطقة الشمالية العسكرية وتحرر المحضر 1250/2015 إدارى المركز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة