ضربة البداية "فال خير" مع مدربى الفراعنة.. المعلم هزم ليبيا برباعية ومهدت لـ"عصر البطولات".. برادلى تغلب على موزمبيق.. وشوقى غريب أخفق أمام السنغال.. والانطلاقة القوية تنتظر كوبر أمام تنزانيا الليلة

الأحد، 14 يونيو 2015 03:19 م
ضربة البداية "فال خير" مع مدربى الفراعنة.. المعلم هزم ليبيا برباعية ومهدت لـ"عصر البطولات".. برادلى تغلب على موزمبيق.. وشوقى غريب أخفق أمام السنغال.. والانطلاقة القوية تنتظر كوبر أمام تنزانيا الليلة حسن شحاتة وكوبر وبرادلى
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد المنتخب الوطنى لخوض مباراته أمام تنزانيا فى السابعة مساء اليوم الأحد، على استاد برج العرب فى افتتاح منافساته بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، فى الظهور الأول للأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للفراعنة، وهو الذى يتطلع لإظهار بصمته فى أول قيادة فنية رسمية على رأس جهاز المنتخب.

البداية الموفقة عادة ما تكون فال خير على المنتخب مع كل مدير فنى جديد يتولى المهمة الوطنى فى مشواره بالتصفيات سواء المؤهلة لبطولة كأس العالم أو لبطولة كأس الأمم الأفريقية، ولعل هو ما حدث مع المنتخب على مدار آخر 10 سنوات منذ تولى حسن شحاتة القيادة الفنية للمنتخب الوطنى.

4 مدربون توالوا على تدريب المنتخب الوطنى فى العقد الأخير، بداية من حسن شحاتة الذى استمر لمدة 7 سنوات على رأس القيادة الفنية للفراعنة قبل أن يرحل عام 2012 بسبب إخفاقه فى التأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2012، وجاء من بعده الأمريكى بوب برادلى الذى لم يحقق نجاحات مع الفراعنة بعد الإخفاق فى التأهل لمونديال 2014 بالبرازيل، ويأتى من بعده شوقى غريب، الذى أخفق هو الآخر فى الصعود بالمنتخب لبطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة 2015 بغينيا الاستوائية، ويتم إقالته وتعيين الأرجنتينى كوبر مديرا فنيا بدلا منه.

المعلم.. مدرب البطولات:
كانت أول مباراة رسمية للمنتخب الوطنى تحت القيادة الفنية لحسن شحاتة يوم الأحد الموافق 27 مارس 2005 فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2006، وانتهت بفوز الفراعنة على المنتخب الليبى بنتيجة 4/1 أحرز أهداف المنتخب كل من عماد متعب هدفين وأحمد حسام ميدو هدفا وأحمد حسن هدفا، بينما أحرز عثمان الفرجانى هدف المنتخب الليبى الوحيد، ونجح المعلم فى تحقيق 3 ألقاب متتالية لبطولة كأس أفريقيا مع الفراعنة أعوام 2006 و2008 و2010.

برادلى.. بدايتها فوز وختامها فضيحة
وجاءت المباراة الأولى للأمريكى بوب برادلى فى قيادة الفراعنة فى مباراة ودية أمام البرازيل يوم 14 نوفمبر 2011، بالعاصمة القطرية الدوحة، وانتهت بهزيمة الفراعنة بهدفين نظيفين، وكانت أول مباراة رسمية للمنتخب مع برادلى أمام موزمبيق فى الأول من يونيو لعام 2012 بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 بجنوب أفريقيا، وانتهت بفوز الفراعنة بهدفين نظيفين أحرزهما محمود فتح الله ومحمد زيدان، ورغم فوز الفراعنة فى ضربة البداية مع برادلى إلا أنه تسبب فى فضيحة مدوية مع المنتخب بعدما خسر بسداسية من غانا فى ختام تصفيات المونديال.

شوقى غريب: "محلك سر"
ضربة البداية للمنتخب الوطنى تحت القيادة الفنية لشوقى غريب لم تكن موفقة، حيث تقابل الفراعنة مع السنغال يوم 6 سبتمبر لعام 2014، فى افتتاح التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطل كأس الأمم الأفريقية 2015 بغينيا الاستوائية، وخسر المنتخب المصرى من نسور التيرانجا بهدفين نظيفين أحرزهما مامى بيرم ضيوف وساديو مانى، وأخفق فى تحقيق آمال الجماهير المصرية.

الأمل فى كوبر:
البداية القوية تنتظر كوبر فى مهمته الرسمية الأولى مع الفراعنة، من أجل الإعلان عن عودة المنتخب لعهده السابق فى التأهل لبطولتى كأس الأمم الأفريقية والمونديال والمنافسة على الألقاب، خاصة بعدما استعد جيدا لهذه المنافسات عن طريق خوض معسكرين سابقين تخللهما خوض مباراتين وديتين أمام غينيا ومالاوى، وفاز فى المباراتين، الأولى بهدفين نظيفين والثانية بهدفين مقابل هدف، واختار المدير الفنى العناصر القوية من بين اللاعبين التى تساعده على تحقيق طموحاته وآمال الجماهير المصرية.

حمل ثقيل على عاتق كوبر فى قيادته للفراعنة فى لقائه أمام تنزانيا الليلة، كونه مطالبا بتحقيق الفوز من أجل إسعاد الجماهير المصرية الغاضبة من الخروج للمرة الثالثة على التوالى من المشاركة فى بطولة الأمم الأفريقية المفضلة لدى الجماهير المصرية.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة