دندراوى الهوارى: منظومة الأمن عادت للاهتمام بالشق السياسى أكثر من الجنائى

الأحد، 14 يونيو 2015 11:48 ص
دندراوى الهوارى: منظومة الأمن عادت للاهتمام بالشق السياسى أكثر من الجنائى دندراوى الهوارى رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد دندراوى الهوارى، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، أن تصريحات الوزراء أحرجت المهندس إبراهيم محلب، قائلا: "لا أرى وزارة تقوم بشىء أو تقوم بجديد، وكلها اجتهادات عادية من قاع الصندوق.. والإنجازات عندما تتحقق عليك أن تدهشينى".

وضرب الهوارى مثالا بوزارة التموين فى تطبيق منظومة الخبز، قائلا: "منظومة جيدة ورائعة، قضت على الطوابير التى بدأت من قبل الثورة، ما أدى إلى سقوط ضحايا، لكن على النقيض زادت من أعباء الدعم، ولم ترشده".

وأوضح دندراوى الهوارى، خلال لقاء ببرنامج "صباح أون" على فضائية "أون تى فى"، أن وزير العدل تمت إقالته بسبب تصريحه بأن أبناء عمال النظافة لا يمكن أن يعتلوا منصة القضاء، ووزير الثقافة الحالى فى تصريحاته مع الموظفة فى المتحف بأنها زائدة الوزن، مرورا بوزيرة التطوير الحضرى التى أرادت أن تقول إن العايدة سبب انتشار العشوائيات، واصفا إياها بالتصريحات غير المدروسة.

واستنكر رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، عودة دور الأجهزة الأمنية فى الحياة السياسية، قائلا: "بدأنا عودة نغمة المنظومة الأمنية والاهتمام بالشق السياسى أكثر من الجنائى، الأمر الذى كنا نهاجمه قبل 25 يناير، وبدأ تفعيل الجلسات العرفية فى الشرقية والمنيا وأسيوط، وأصبحت الجلسات سمجة ومقيتة وتؤجج الخلافات".

وتابع الهوارى: "إدارة المباحث الجنائية بوزارة الداخلية لا تؤدى أى دور، وبربط الأحداث سنكتشف عدم تنفيذ القوانين والأحكام القضائية، ما يؤدى للجوء للجلسات العرفية، ثم أحداث بشعة مثل ما حدث فى الشرقية، وسحل مواطن فى قنا التى تتميز بشرف الخصومة نتيجة اليأس من تدخل المنظومة الأمنية، فتدخل المواطن لتفعيل قانونه الخاص فى الحياة الطبيعية، محذرا من عدم تدخل وزارة الداخلية لإعمال القانون وتنفيذ الأحكام ما سيؤدى إلى تدهور الأوضاع فى المحافظات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة