فاجعة النهاية غير السعيدة للرياضيين.. لاعبو الكرة ضحايا البلطجة والاضطرابات السياسية.. مشاجرة أودت بحياة لاعب المقاولون فى الشرقية.. ومقتل عضو الإسماعيلى السابق فى ظروف غامضة

السبت، 13 يونيو 2015 10:11 م
فاجعة النهاية غير السعيدة للرياضيين.. لاعبو الكرة ضحايا البلطجة والاضطرابات السياسية.. مشاجرة أودت بحياة لاعب المقاولون فى الشرقية.. ومقتل عضو الإسماعيلى السابق فى ظروف غامضة فريق الإسماعيلى
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت جماهير الكرة المصرية نبأ مقتل خالد عبد السلام، مدافع فريق المقاولون العرب ومنتخب الناشئين السابق أول أمس، إثر إصابته بطلق نارى فى مشاجرة على قطعة أرض بين عائلتين بالشرقية بحالة من الحزن الشديد، وهى الواقعة التى أعادت إلى الأذهان عدة حالات مماثلة أفزعت الوسط الرياضى.

حالات مشابهة كتبت النهاية غير السعيدة للكثيرين من لاعبى كرة القدم، وكان مثواهم إلى الدار الآخرة، ما بين موت فى مشاجرة أو سرقة بالإكراه أو اضطرابات سياسية أو ما شابه ذلك.

سرقة بالإكراه


فى العام الماضى استقبلت جماهير الكرة المصرية نبأ مماثلا يُفيد بمقتل لاعب الإسماعيلى الشاب مصطفى الضبع، بعد تلقيه طعنة نافذة فى القلب بمطواة، من قبل مجموعة من البلطجية، كانوا يحاولون سرقتة بالإسماعيلية.

شغب السياسية


وفى واقعة مختلفة نسبيًا ومنذ عامين تقريبا دفع لاعبا كرة قدم من أبناء بورسعيد حياتهما ثمنا لأحداث الشغب التى اندلعت فى بورسعيد، حيث لقى كل من تامر الفحلة، حارس مرمى فريق المصرى السابق الحاصل مع الفريق على كأس مصر 1998، ومحمد الضظوى لاعب المريخ البورسعيدى، حتفهما بسبب ضرب النار العشوائى بشوارع بورسعيد بعد صدور الحكم الخاص بـ"مجزرة بورسعيد"، وتم نقل الجثتين إلى مشرحة المستشفى الأميرى ببورسعيد

ومن نجوم الكرة الذين لقوا حتفهم جراء الاضطرابات السياسية التى شهدتها البلاد فى السنوات الأربعة الماضية توفى العقيد عامر عبد المقصود نائب مأمور قسم كرداسة، لاعب الترسانة والمنتخب المصرى فى الثمانيات، جراء الهجوم الإجرامى على مقر عمله من جانب الجماعة الإرهابية فى أغسطس عام 2013.

وفى نفس العام، لقى سامح عبد المنعم لاعب كهرباء الإسماعيلية حتفه بعد تلقيه ثلاث رصاصات فى الصدر والرأس والقدم اليسرى فى أحداث العنف أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية خلال أحداث الشغب التى وقعت آنذاك.

زجاجة مياه غازية تُنهى حياة لاعب


ولقى لاعب كرة قدم بناشئى الإسماعيلى مصرعه فى مشاجرة مع أحد أصدقائه، لخلاف على زجاجة مياه غازية، حيث تلقى وقتها اللواء محمد العنانى، مدير أمن الإسماعيلية، إخطارًا من العقيد محمد طلعت، رئيس فرع البحث الجنائى بمنطقة غرب الإسماعيلية بمقتل محمود عبد السلام، 16 عامًا، وشهرته "دودى سلامة"، لاعب فريق الناشئين بالنادى الإسماعيلى.

وقالت التحريات إن مشاجرة نشبت بين المجنى عليه وصاحب أحد الأكشاك بمدينة التل الكبير، بسبب الخلاف على زجاجة مياه غازية، وتطورت المشاجرة، إلى أن قام المتهم، 15 عامًا، بتسديد طعنة نافذة فى بطن المجنى عليه.

مقتل عضو مجلس إدارة الإسماعيلى


وفى فاجعة هزت الوسط الرياضى ونادى الإسماعيلى، استقبل مسئولوه، فى 26 من فبراير عام 2011 خبر العثور على جثة سيد صديق عضو مجلس إدارة النادى مقتولا بمكتبه، وكانت المفاجأة فى أن القاتل كان سيد خضر شقيق مدرب سابق بالإسماعيلى بالذات.
اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة