قائد الجيش الأمريكى يسعى لطمأنة إسرائيل بشأن التهديد الإيرانى

الأربعاء، 10 يونيو 2015 07:13 ص
قائد الجيش الأمريكى يسعى لطمأنة إسرائيل بشأن التهديد الإيرانى قائد الجيش الأمريكى الجنرال مارتن ديمبسى
القدس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سعى قائد الجيش الأمريكى الجنرال مارتن ديمبسى يوم الثلاثاء إلى طمأنة إسرائيل بشأن الدعم العسكرى الأمريكى "الذى لا يتزعزع" بالرغم من توترات عميقة فى العلاقات السياسية بين الدولتين حول مسعى تقوده الولايات المتحدة للتوصل الى اتفاق نووى مع ايران وخلافات بشان الجهود الدبلوماسية لحل الصراع الاسرائيلى الفلسطينى.

وقال ديمبسى رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكى اثناء زيارة لإسرائيل إنه يشاركها فى قلقها الأساسى من أن تخفيف العقوبات على إيران بعد إبرام اتفاق نووى سيسمح لطهران بتوجيه المزيد من الأموال لجيشها وللجماعات المسلحة الموالية لها.

واضاف قائلا "تقييمى الرئيسى هو أننى أشاركهم قلقهم، إذا تم التوصل إلى اتفاق وأدى إلى تخفيف العقوبات فإننى اتوقع ألا يذهب ذلك بالكامل الى اقتصادهم".

وأبلغ ديمبسى مجموعة صغيرة من الصحفيين فى القدس "اعتقد أنهم سيستثمرون فى الجماعات الموالية لهم. اعتقد أنهم سيستثمرون فى قدرات عسكرية اضافية".

لكنه قال إن الاحتمالات البعيدة المدى هى "أفضل بكثير" مع ضمان عدم امتلاك إيران لأسلحة نووية، وطمأن ديمبسى المسئولين الإسرائيليين الى أن واشنطن ستعمل على تخفيف المخاطر المرتبطة بإيران مع اتفاق أو بدونه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة