الجيش يواصل تطهير سيناء من الإرهاب.. مقتل 22 إرهابيا والقبض على 6 آخرين.. تدمير سيارتين محملتين بالأسلحة قرب مطار قوات حفظ السلم.. وإحباط محاولة تفجير عبوتين ناسفتين.. وهدم نفقين على الحدود مع غزة

الأربعاء، 10 يونيو 2015 09:52 ص
الجيش يواصل تطهير سيناء من الإرهاب.. مقتل 22 إرهابيا والقبض على 6 آخرين.. تدمير سيارتين محملتين بالأسلحة قرب مطار قوات حفظ السلم.. وإحباط محاولة تفجير عبوتين ناسفتين.. وهدم نفقين على الحدود مع غزة طائرة أباتشى
سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء فى غضون الساعات الماضية من قتل 22 عنصرا إرهابيا وإلقاء القبض على مشتبه بهم خلال حملات أمنية تركزت جنوب الشيخ زويد وفى نطاق مركز رفح والقرى الحدودية.

مقتل 16 مسلحا وتدمير سيارتين كانتا محملتين بأسلحة متعددة وقذائف هاون


وأعلن مصدر أمنى بشمال سيناء، أن نتائج الحملة الأمنية التى شنتها قوات الأمن لإفشال محاولة إرهابيين ضرب تمركزات أمنية للقوات الخاصة بحماية مقر قوات حفظ السلام الدولية ومطار الجورة، قد أسفرت عن مقتل 16 مسلحا وتدمير سيارتين كانتا محملتين بأسلحة متعددة وقذائف هاون، بعد أن حاول إرهابيين توجيه ضربات لمقر القوات الدولية.

وقال المصدر: رصدت القوات تحرك سيارتين محملتين بالأسلحة بمنطقة الجورة، وتم قصفها وقتل من فيها، وتبين أنها كانت تحمل كميات من الأسلحة فضلا عن قذائف صاروخية، وأن 16 إرهابيا قتلوا فى العملية خلال مطاردات بالقرب من المطار.

أجهزة الأمن لم تتلق أى بلاغات من القوات الدولية بوقوع هجمات على المعسكر


وأوضح المصدر، أن أجهزة الأمن لم تتلق أى بلاغات من القوات الدولية بوقوع هجمات على المعسكر بشكل رسمى، وبدورها لم تعلق الجهات المسئولة بمعسكر القوات الدولية على ما تناقلته وكالات أنباء عن وقوع هجمات إرهابية على المعسكر، كما لم تصل إلى مستشفيات شمال سيناء حالات إصابة من داخل المعسكر.

التنظيم الإرهابى يعلن استهداف مقر مطار الجورة بواسطة 7 قذائف صاروخية


فى حين أعلن تنظيم بيت المقدس الإرهابى عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعى استهداف مقر مطار الجورة بواسطة 7 قذائف صاروخية.

قصف متكرر لأهداف إرهابية


وانتشرت قوات أمنية بكثافة فى المنطقة، وأكدت مصادر الدفع بقوات اضافية لتعزيز الأكمنة المنتشرة بهذه المنطقة وتحليق مكثف للطيران العسكرى فى سمائها وقيام طائرات بقصف متكرر لأهداف بها.


سيارات القوات الدولية لم تتعرض لهجمات إرهابية من قبل


كما أغلقت القوات بشكل كلى ميدان قرية الجورة والطريق المار بجوار معسكر القوات الدولية متعددة الجنسيات والمطار، وأشارت مصادر مطلعة وأهالى بمنطقة الجورة إلى أن تمركز القوات الدولية لم يسبق له أن تعرض لهجمات إرهابية، رغم أن المعارك وملاحقة العناصر التكفيرية تتم بكافة القرى المحيطة به، وأن سيارات القوات الدولية هى الوحيدة التى تتحرك فى المنطقة دون حراسات ولم يتعرض لها المسلحون من قبل.

12 دولة تشارك ضمن قوات حفظ السلام فى سيناء


يذكر أن مقر قوات حفظ السلام الدولية بمنطقة الجورة، هو مقر لقيادة هذه القوات ويضم قرابة 1700 جندى، بالإضافة إلى طاقم المراقبين المدنيين الأميركيين البالغ عددهم 15 مراقبًا بالتأكد من الامتثال من قبل مصر وإسرائيل للأحكام الأمنية الواردة فى اتفاقية كامب ديفيد، وتشارك فى هذه القوات 12 دولة وهى الولايات المتحدة، كولومبيا، فيجى، إيطاليا، أستراليا كندا فرنسا المجر نيوزيلندا النرويج أوروجواى هولندا.

وعلى جانب آخر، نفذت قوات أمنية حملات أخرى بمناطق رفح وغرب الشيخ زويد وجنوب العريش وقالت المصادر الأمنية، أن قوات مكافحة الإرهاب قتلت قبل قليل 6 عناصر إرهابية وألقت القبض على 16 شخصا مشتبها فيهم بينهم 3 مطلوبين أمنيًا، كما دمرت منزلين و4 عشش و13 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية خاصة.

كما هدمت نفقين وضبطت مخزن بضائع معدة للتهريب بينها 18 كرتونة دخان معسل و3 كرتونة سجاير وفجرت عبوتين ناسفتين كانت معدة للتفجير أثناء مرور القوات دون وقوع خسائر فى الشيخ زويد ورفح، كما فشلت محاولة إرهابيين فى استهداف قوة أمنية بمنطقة المساعيد غرب العريش، وقال شهود عيان أن عبوة ناسفة انفجرت على طريق القوات أثناء سيرها دون أن تصيبها.

وتواصلت حالة الاستنفار الأمنى بمختلف مناطق شمال سيناء وأطلقت القوات نيران تحذيرية من كل ارتكازاتها، فضلا عن إغلاق جزئى لطريق العريش رفح.

وقال مصدر طبى، إنه وصل لمستشفى الشيخ زويد المركزى جثتين لأهالى مجهولتى الهوية وعليها آثار طلقات نارية بعد عثور أهالى عليها بمنطقة غرب رفح، كما وصل لمستشفى العريش 4 إصابات برصاص طائش منقولين من منطقة الشيخ زويد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة