رابطة الصحف القومية تحذر من المماطلة فى إصدار قانون "الهيئة الوطنية"

السبت، 09 مايو 2015 06:00 م
رابطة الصحف القومية تحذر من المماطلة فى إصدار قانون "الهيئة الوطنية" نقيب الصحفيين يحيى قلاش
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت رابطة أعضاء مجالس الإدارات والجمعيات العمومية المنتخبين بالمؤسسات الصحفية القومية، ضرورة التزام لجنة صياغة التشريعات الصحفية المكملة للدستور، الخاصة بمشروع قانون الهيئة الوطنية للصحافة، بالصيغة التى تم التوافق عليها، فى الاجتماع المشترك بين الرابطة، التى يمثل أعضاؤها مختلف المؤسسات واللجنة المصغرة لصياغة القانون المنبثقة عن لجنة الخمسين.

وطالبت الرابطة، فى بيان لها، بضرورة الانتهاء من الصياغة المقترحة، وطرحها على الجماعة الصحفية، لاستطلاع آرائهم عبر الموقع الإلكترونى للنقابة، والنقاش داخل المؤسسات وفى أروقة نقابة الصحفيين، فى أقرب وقت ممكن.

وقررت هيئة مكتب الرابطة، دعوة كافة أعضائها فى مجالس الإدارات والجمعيات العمومية، لاجتماع بمقر النقابة فى الخامسة من مساء الاثنين المقبل، لدراسة الموقف والإجراءات التالية.

ولفتت الرابطة إلى أنها سلمت يحيى قلاش نقيب الصحفيين، نسخة من الصياغة النهائية المقترحة من قبل الرابطة، مشددة على سعيها لتوحيد الصف الصحفى، فى معركة التشريعات، مؤكدة على أن ذلك يستوجب إعلاء المصلحة العامة للجماعة الصحفية، وتجنب لجنة الصياغة تجاهل ما تم التوافق عليه مع الرابطة من صياغات.

وذكرت الرابطة، أنها أخطرت النقيب بأنها سلمت ذات النسخة فى وقت سابق للجنة الصياغة، مضيفة أن النقيب أكد أنه سيرسل المقترحات بشكل رسمى من مكتبة للجنة الصياغة المعنية، مستجيبًا لمطلب طرح الصياغات النهائية على جموع الصحفيين للنقاش قبل إرسالها فى صيغتها النهائية للجهات المعنية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة