بلاغ للرقابة الإدارية يكشف مخالفات مالية بمجلس أمناء بورسعيد

السبت، 09 مايو 2015 01:22 ص
بلاغ للرقابة الإدارية يكشف مخالفات مالية بمجلس أمناء بورسعيد الرقابة الإدارية
بورسعيد – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم صلاح الدين سعد حماد، المراقب المالى لمجلس الأمناء والآباء ومعلمى المحافظة، ورئيس المجلس بإدراتى شرق وبور فؤاد التعليمية، ببلاغ لهيئة الرقابة الإدارية ببورسعيد، جاء فيه بأنه فوجئ من خلال عمله، كمراقب مالى بالمجلس، بصرف 6 شيكات بإجمالى 17 ألفًا و 934 جنيهًا، كمكافآت من ميزانية مجلس الأمناء خلال 6 شهور، اعتبارًا من 1/9/2014 إلى 9/2/2015 دون الرجوع إليه، أو الرجوع لأعضاء المجلس.

وكشف البلاغ من خلال المستندات الدامغة، أن المسئول المالى بتوجيه التربية الاجتماعية، أفاد بأن المنصرف من ميزانية المجلس 4 شيكات فقط بإجمالى 13 ألفًا و807 جنيهات.

وأشار البلاغ، إلى أن الحسابات بمديرية التربية والتعليم، أكدت من خلال المستندات الدفترية والسجلات الدامغة، أن المنصرف من خلال الميزانية 6 شيكات، وليس 4 فقط، كما جاء بمستند توجيه التربية النوعية.

وأوضح "حماد"، فى بلاغه، أن الصرف جاء بالمخالفة للقانون رقمى 289 لسنة 2011، و 306 لسنة 2014، والمنطم لمجلس الأمناء والموضح لاختصاصات المراقب المالى، وتعظيم دوره لضمان وحماية المال العام، مؤكدًا أن ما حدث يمثل إخلالاً للقانون وإهدارًا للمال العام، دون سند قانونى، والإضرار بالصالح العام، وضرب اختصاصات المراقب المالى عرض الحائط، من خلال المادة رقم 21 من القانون.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة