الثلاثاء.. وزير الرى يقود حملة لإزالة الأقفاص السمكية بالنيل فى كفر الشيخ

الجمعة، 08 مايو 2015 02:23 ص
الثلاثاء.. وزير الرى يقود حملة لإزالة الأقفاص السمكية بالنيل فى كفر الشيخ الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقود الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، الثلاثاء المقبل حملة مكبرة بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية، لإزالة الأقفاص السمكية الموجودة فى النيل، بمحافظة كفر الشيخ، واتخاذ كل الإجراءات تجاه المخالفين.

وأكد مغازى وزير الموارد المائية والرى، أنه تم الاتفاق بين الوزارات المعنية على هذا القرار، لأن وجودها فى مياه النيل مخالف للقوانين والتشريعات المنظمة.

وأضاف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم استخدام الأقمار الصناعية على فرعى النيل "دمياط ورشيد"، لتحديد عدد الأقفاص السمكية الموجدة فى نهر النيل، تمهيداً لإزالتها للحفاظ على المصدر الرئيسى للمياه.

وأوضح الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن وجود تلك الأقفاص فى نهر النيل يؤثر على المجرى المائى، حيث يتسبب فى تكون الحشائش المائية، ما يؤدى إلى إعاقة المجرى الملاحى نتيجة تواجد المواد النيتروجينية والفسفورية الناتجة من الأعلاف المستخدمة، والتى تعمل كأسمدة للحشائش التى تسبب إعاقة وتقليل كفاءة تشغيل المجرى المائى.

وأكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أنه لن يتهاون مع كل المخالفين، وأن القانون يتم تطبيقه على الجميع بلا استثناءات، للحفاظ على المجرى المائى والسماح بمرور كل التصرفات اللازمة لأغراض الشرب والزراعة والصناعة، مشيراً إلى أن إزالة التعديات تعد بمثابة عمل قومى وقضية مؤسسية وستواصل الوزارة حملاتها المكثفة لإزالة مختلف أشكال التعديات على نهر النيل والمجارى المائية.



أخبار متعلقة..



- وزير الرى يتفقد حملة إزالة تعديات النيل بحلوان اليوم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة