تحت شعار الضحك رسالة..

أحمد حسام يقدم كوميديا على كل لون لإسعاد الناس.. بواسطة كاميرا الموبايل

الجمعة، 08 مايو 2015 08:19 ص
أحمد حسام يقدم كوميديا على كل لون لإسعاد الناس.. بواسطة كاميرا الموبايل حسام مع الفنانين
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الضحك رسالته وغايته التى يريد إيصالها لكل المصريين خاصة بعد الأحداث السياسية الأخيرة التى عاشها المصريون السنوات الماضية، فانطلق أحمد حسام ليؤلف عالمه الخاص على مواقع التواصل الاجتماعى وينتج فيديوهات كل غرضها إسعاد الناس.

صورة من أحد البرامج الكوميدية لحسام -اليوم السابع -5 -2015
صورة من أحد البرامج الكوميدية لحسام


وبين " دوب سماش" أو تركيب الصوت على الصورة بطريقة كوميدية، واستخدام أصوات "الهيليم" المصغرة، وتسجيل البرامج الهزلية مع المواطنين فى الشارع، وتصوير برامج كاملة مع ألمع نجوم الفن بواسطة كاميرا الموبايل، قرر "حسام" أن يقدم الكوميديا على كل لون.

حسام ونجم الكوميديا هانى رمزي -اليوم السابع -5 -2015
حسام ونجم الكوميديا هانى رمزي


يروى الفنان الشاب "أحمد حسام" قصته مع الكوميديا وهدفه فى نشرها بين المواطنين المصريين البسطاء لـ"اليوم السابع"، بأن حلمه فى أن يكون نجمًا كوميديًّا يشكل فارقًا فى عالم الفن والكوميديا، الهدف الذى منعته الوساطة والمحسوبية عن تحقيقه، مما دفعه لخلق فرصته بنفسه.

إحدى اللقطات من برنامجه الكوميدى -اليوم السابع -5 -2015
إحدى اللقطات من برنامجه الكوميدى


"مواقع التواصل الاجتماعى كانت سبيلى الوحيد للإفصاح عن موهبتى وإسعاد المصريين الذين ترسخت على وجوههم معالم الحزن فى الفترة الأخيرة بسبب الاحداث السياسية المتلاحقة"، هكذا بدأ "حسام" حديثه قائلا: "بعد تقدمى لأكثر من شركة إنتاج والخضوع لاختبارات عدة كانت الوساطة لها الكلمة الأولى والأخيرة بها بعيدا عن الموهبة أو أى مقاييس أخرى، لم يتبق أمامى سوى مخاطبة الجمهور مباشرا من خلال نشر فيديوهات لها طابع كوميدى ساخر".

 أحمد حسام بصحبة النجم الراحل غسان مطر -اليوم السابع -5 -2015
أحمد حسام بصحبة النجم الراحل غسان مطر


مضيفًا: "من هنا جاءت فكرتى فى التسجيل مع (جدى) الرجل السبعينى دون أن يدرك ذلك، ومناقشته فى مواضيع اجتماعية تبرز الصراع بين الأجيال ويتولد منها المفارقات الكوميديا".

 شريف منير بإحدى حلقات الكوميديا -اليوم السابع -5 -2015
شريف منير بإحدى حلقات الكوميديا


"وبالفعل نشرت الفيديو على صفحتى الخاصة على "الفيس بوك" ولاقى مشاهدة تخطت 20 ألفًا فى يوم واحد، ومن هنا توالت الفيديوهات والتسجيلات التى تحمل محتوى كوميديًا خالصًا دون أى هدف سوى الضحك على اعتبار الضحك فى حد ذاته رسالة، وزاد عدد أعضاء صفحتى الخاصة ليصل إلى 250 ألف عضو".

تامر هجرس مع أحمد حسام -اليوم السابع -5 -2015
تامر هجرس مع أحمد حسام


متابعًا: "بدأت فى ابتكار بعض الأفكار ونزلت الشوارع وأجريت حوارات عدة مع كافة الفئات خاصة المتقدمين بالعمر، وكانت معظم المواضيع والأسئلة تدور حول أسماء أغانى شعبية كهل سمعت "فرتكة" اليوم؟ ما رأيك بالسكسكة؟ لتأتى الردود قمة فى الكوميديا".

أحمد حسام وتامر حسني -اليوم السابع -5 -2015
أحمد حسام وتامر حسني


"كما سجلت برنامجًا كاملاً استضفت به عشرات النجوم بدون أى انتاج أو ميزانية، معتمدًا على المجهودات الذاتية فى إقناعهم على التصوير معى، وكان على رأسهم "تامر حسنى، لقاء الخميسى، غسان مطر، تامر هجرس، أحمد الفيشاوى، حسن الرداد".

 إحدى الحلقات التى لاقت نجاحًا كبيرًا -اليوم السابع -5 -2015
إحدى الحلقات التى لاقت نجاحًا كبيرًا


أما عن آخر إنتاجه الكوميدى يقول: "استغليت ظاهرة (دوب سماش) وسجلت فيديوهات ركبت بها صوت على صورتى واستخدمت أداء حركيًا ساخرًا، و طورت من الفكرة واستخدمت صوت (الهيليم) وهو برنامج مصغر للصوت وطرحت عدة قضايا مثل زواج البنات والبطالة وغيرها من القضايا التى تمس المجتمع عرضتها من خلال الكوميديا السوداء".

فيديوهات حققت مشاهدة عالية
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة