وزير الرى يصل مصر مساء اليوم قادمًا من جوبا

الخميس، 07 مايو 2015 06:34 ص
وزير الرى يصل مصر مساء اليوم قادمًا من جوبا الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصل الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، القاهرة مساء اليوم الخميس، قادماً من جنوب السودان بعد زيارة رسمية، رافقه خلالها السفير سامح شكرى وزير الخارجية، لبحث عدد من الملفات المشتركة.

والتقى الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، ووزير الخارجية السفير سامح شكرى وزير الخارجية، رئيس جنوب السودان سيلفا كير، لبحث عدد من القضايا المشتركة، على رأسها القضايا الثنائية والقضايا الأقريقية ذات الاهتمام المشترك.

وقال رئيس جنوب السودان سلفاكير، إنه يعول على الدور المصرى وأهميته فى دعم مفاوضات الوساطة الجارية عن طريق "الإيجاد" بين الحكومة والمعارضة فى الجنوب، للتوصل إلى تسوية بين الطرفين فى الأزمة السياسية الراهنة التى تمر بها جنوب السودان.

كما التقى الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، وزير النقل بجنوب السودان، لوضع خطة رفع الأعمال المساحية ببحر الجبل، ودخول معدات بحر الغزال، وتفقد الآبار التى تم الانتهاء منها.

الجدير بالذكر، أن وزير الرى بحث خلال زيارته لجنوب السودان أزمة قطعة الأرض المصرية التى تم الاستيلاء عليها من قبل بعض مواطنى الجنوب، وتم البناء عليها ويقدر ثمنها حاليًا بأكثر من 400 ألف دولار، لكونها تقع بمنطقة "تمبنج" المميزة القريبة من مطار "جوبا" الدولى، وتم شراؤها فى عهد الحكومات السابقة بمبلغ قدره 140 ألف دولار، ولم يتم تسجيلها رسميًا من الجهات المختصة، سواء قبل انفصال الجنوب عن الشمال أو بعده.


سامح شكرى يؤكد قوة ومتانة العلاقات بين القاهرة وجوبا


رئيس دولة جنوب السودان يستقبل وزيرى الخارجية والرى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة