سامح شكرى يؤكد قوة ومتانة العلاقات بين القاهرة وجوبا

الأربعاء، 06 مايو 2015 01:10 م
سامح شكرى يؤكد قوة ومتانة العلاقات بين القاهرة وجوبا وزير الخارجية سامح شكرى
جوبا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية سامح شكرى، أنه سيتم خلال زيارته الحالية لجنوب السودان، تناول القضايا الثنائية والقضايا الأقريقية ذات الاهتمام المشترك، منوها بقوة ومتانة علاقات الجانبين وأهمية تفعيلها خلال المراحل القادمة.

وقال سامح شكرى قى تصريحات صحفية عقب وصوله إلى جوبا اليوم الأربعاء، والتى استقبله خلالها فى مطار جوبا برنابا بنجامين وزير الخارجية، إنه سعيد لزيارته الأولى إلى جوبا منذ توليه منصبه، مؤكدا قوة العلاقات بين القيادتين والحكومتين.

وأضاف أن زيارة الرئيس سيلفا كير لمصر مؤخرا مثلت خطة عمل وتعاونا وبرنامجا مشتركا، وأن مصر على استعداد لتطوير العلاقات المشتركة مع جنوب السودان فى كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية.

وأوضح أن لقاءه مع الرئيس سيلفا كير اليوم يأتى استمرارا للاتصالات المشتركة بين الجانبين، منوها بأنه التقى وزير خارجية جنوب السودان فى نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة وأن مصر مستمرة فى دعم وتفعيل علاقات البلدين .

وقال إن مصر مستعدة للتعاون مع جنوب السودان، وتؤكد دعمها للاستقرار والأمن فى جنوب السودان، مؤكدا دعم مصر لاستقرار جنوب السودان والاستمرار فى تقديم الدعم التنموى والتنسيق فيما يخص القضايا الأفريقية المختلفة التى تهم البلدين.

وأشار إلى أن مصر تلعب دورا فى دعم جنوب السودان فى أزمته الاقتصادية من خلال رفع كفاءة وقدرات على المستوى الفنى، وإقامة مشروعات متصلة بالرى والزراعة، واستكشاف كافة المجالات بما فيها الصحة والتعليم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة