أحمد دراج: "الجمهورية" رفضت حضور محمد أبو الغار ومحمد السادات ورشة عمل وثيقة الاصطفاف الوطنى.. ورئيس تحرير الجريدة: اشترطنا حضور ممثلين لكل الأحزاب وليس حزبين.. ورئيس مجلس الإدارة: كلام عار من الصحة

الأربعاء، 06 مايو 2015 05:30 م
أحمد دراج: "الجمهورية" رفضت حضور محمد أبو الغار ومحمد السادات ورشة عمل وثيقة الاصطفاف الوطنى.. ورئيس تحرير الجريدة: اشترطنا حضور ممثلين لكل الأحزاب وليس حزبين.. ورئيس مجلس الإدارة: كلام عار من الصحة الدكتور أحمد دراج أستاذ العلوم السياسية
كتب هانى عثمان – محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد دراج أستاذ العلوم السياسية، المتحدث الرسمى لتحالف 25/30، إن القائمين على الأمور بجريدة الجمهورية، تسببوا فى ضعف نسبة المشاركة وقلة حضور السياسين والشخصيات العامة للورشة الأولى التى عُقدت يوم 25 أبريل الماضى بمقر جمعية الشبان المسيحيين لمناقشة وثيقة "الاصطفاف الوطنى"، مؤكدا أنهم اعترضوا على حضور بعض الشخصيات لهذه الورشة منهم الدكتور محمد أبو الغار رئيس حزب المصرى الديمقراطى، ومحمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية.

اتهامات دراج لـ"الجمهورية"


وأضاف دراج لـ"اليوم السابع": "جريدة الجمهورية كانت سترعى الحوار إلا أنها كانت تريد أن تكون الأمر الناهى فيما يخص قائمة حضور ورشة العمل الأولى التى تم خلالها مناقشة الوثيقة، وحاولوا عرقلة إتمامها مما دفعنى لعقدها فى مكان آخر ورفض التدخل لأن الدعوة وُجهت لشخصيات سياسية وعامة كثيرة، وهذا ما سيتضح خلال الورشة الثانية التى سيتم عقدها خلال أسبوعين للوقوف على الصيغة النهائية للوثيقة".

وأشار "دراج" إلى أن رئيس تحرير الجمهورية طلب منه حضور 10 ممثليين لأحزاب بعينها، إضافة إلى طلبه بحضور 5 صحفيين من جريدته للورشة التى عقدت مغلقة، وهذا ما تم رفضه إلا أنه كاد يهدد الورشة بإلغاء لأن الحديث كان قبل الموعد المحدد بساعات قليلة، لافتا إلى أن الجمهورية كانت سترعى الورشة بتوفير المكان فقط وليس أمرا آخر.

فهمى عنبه يرد على اتهامات دراج


من جانبه، أوضح الكاتب الصحفى فهمى عنبه رئيس تحرير جريدة الجمهورية، فى رده على ما أكده الدكتور أحمد دراج، أنه أثناء عرض وثيقة الاصطفاف الوطنى على الجريدة تم تبنيها ولكن بشروط أن تتمثل جميع الأحزاب فيها، أو أن تكون الفئات المشاركة مستقلة.

وأضاف عنبه لـ" اليوم السابع" أنه عندما تحدث إليه دراج عن الورشة اشترط عليه أن تكون جميع الأحزاب ممثلة ولم تقتصر على حزبين فقط، متابعا حديثه قائلا "لم أعترض على شخصيات ولكن اعترضت على وجود حزبين فقط وليس كل الأحزاب، ولم أعترض على شخصيات مثل الدكتور محمد أبو الغار ومحمد أنور السادات.

وتابع: "أبو الغار أستاذنا ونكن له كل الاحترام وكل المصريين بتحترمه، وكذلك محمد أنور السادات، ولكن تحدثت على منطق وقاعدة محددة، ولما عرضوا علينا الوثيقة قولنا نتبناها إذا كانت تمثل كل الأحزاب.. ودراج كان له رأى آخر".

وأشار عنبه إلى أن جريدة الجمهورية تستقبل جميع الشخصيات والقوى الوطنية، مضيفًا "لما الدكتور دراج اتفق معايا على شىء وعاوز يعمل حاجة تانية تعقد ما تعقدشى دى حاجة تخصه هو، وعاوز يروح يعقدها فى أى مكان أهلا وسهلا".

جلاء جاب الله: اتهامات "دراج" عارية من الصحة


وبدوره نوه الكاتب الصحفى جلاء جاب الله رئيس مجلس إدارة دار التحرير للطباعة والنشر، إلى أنه أول مرة يعلم أو يسمع شيئا عن الورشة، نافيا ما تردد عن اعتراض الجمهورية عن مشاركة الدكتور أبو الغار ومحمد أنور السادات، قائلا "ليس من صفات جريدة الجمهورية أن تقوم بالتحفظ على شخص ما سواء السادات أو أبو الغار حتى لو اعترضنا على فكرهم أو رؤيتهم.. رغم أننا لم نختلف معهم".

وتساءل: "كيف نطالب بحرية الرأى ونقوم بحجبه؟ .. ما ذكره دراج عن رفض الجمهورية لشخصيات معينة كلام عار من الصحة ولا يتسق مع أبجديات العمل فى المؤسسة".

يُشار إلى أن ورشة العمل الأولى التى عقدت أواخر الشهر الماضى حضرها عدد من السياسيين فى مقدمتهم الدكتور عبد الجليل مصطفى مؤسس تحالف "صحوة مصر" وكمال أبوعيطة وزير القوى العاملة الأسبق، والدكتور كمال الهلباوى وكريمة الحفناوى ونقيب الصحفيين يحى قلاش وآخرون.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. 24 شخصية سياسية يدشنون وثيقة "الاصطفاف الوطنى".. أبرزهم كمال الهلباوى وعبد الجليل مصطفى وكمال أبو عيطة ويحيى قلاش.. ويؤكدون: ندعم الدولة وليس النظام.. وسنتواصل مع الحكومة لتحقيق أهداف الوثيقة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة