سلطات مطار الخرطوم تمنع قيادى بارز بالمعارضة السودانية من مغادرة البلاد

الإثنين، 04 مايو 2015 05:02 م
سلطات مطار الخرطوم تمنع قيادى بارز بالمعارضة السودانية من مغادرة البلاد مطار الخرطوم الدولى
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت قوى"نداء السودان" المعارضة، أن سلطات مطار الخرطوم الدولى منعت رئيس مبادرة المجتمع المدنى بالسودان أمين مكى مدني، من مغادرة البلاد، اليوم الاثنين، بحجة أن حظرا من نيابة أمن الدولة ما زال ساريا بحقه منذ اعتقاله فى ديسمبر الماضي.

وقالت قوى"نداء السودان" -فى بيان صحفى اليوم الاثنين- "إن أمين مكى مدنى لم يتمكن من السفر إلى القاهرة عبر مطار الخرطوم، بعد أن أبلغت سلطات المطار أن حظرا مفروضا عليه من قبل نيابة أمن الدولة بموجب بلاغ موجه ضده".

وقال أمين مكى مدني،-وفقا للبيان الصحفي- إن وزير العدل السودانى قام بإلغاء البلاغ الموجه ضده ووقف جميع الإجراءات المترتبة عليه وبناء على ذلك تم إطلاق سراحه هو وكلا من "فاروق أبو عيسى ومالك عقار"، مشيرًا إلى أنه كان على النيابة أن تتصرف وتلغى جميع الأوامر.

وتابع "قرار وزير العدل، معناه إلغاء الدعوى الجنائية ووقف جميع الإجراءات المترتبة عليها بما فيها من حبس وحجز ممتلكات ومنع سفر وعدم مغادرة العاصمة، وغيرها من إجراءات".

وأشار البيان إلى أنه، "بالرغم من استبقاء مدنى لساعات فى مبنى نيابة أمن الدولة انتظارا لخطاب رسمى يؤكد إخلاء طرفه والسماح له بالسفر، إلا إنه فى النهاية لم يسلم الخطاب المطلوب، وإن كان تلقى وعدا من مسئولى النيابة أنه سيسمح له بالسفر".

تجدر الإشارة، إلى أن السلطات السودانية أطلقت فى 9 أبريل الماضى سراح قادة المعارضة الموقعين على "نداء السودان"، مع حزب الأمة القومي، والجبهة الثورية، وهم رئيس تحالف المعارضة فاروق أبو عيسى ورئيس تجمع منظمات المجتمع المدنى أمين مكى مدني، والقيادى السابق بالحزب "الحاكم" فرح عقار، بعد اعتقال دام أربعة أشهر، وذلك بناءا على توجيه من وزير العدل، بموجب قانون الإجراءات الجنائية بالسودان، والتى تمنح الوزير الحق فى حفظ الإجراءات خلال سير المحاكمة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة