بالصور.. قرية فيشا بالبحيرة تعيش فى كارثة بيئية.. الأهالى: مياه المجارى تهدد منازلنا بالانهيار.. وتحاصر المعهد الدينى.. وأولادنا معرضون للخطر.. وطالبنا المسئولين بإقامة شبكة للصرف الصحى ولكن دون جدوى

الإثنين، 04 مايو 2015 11:16 ص
بالصور.. قرية فيشا بالبحيرة تعيش فى كارثة بيئية.. الأهالى: مياه المجارى تهدد منازلنا بالانهيار.. وتحاصر المعهد الدينى.. وأولادنا معرضون للخطر.. وطالبنا المسئولين بإقامة شبكة للصرف الصحى ولكن دون جدوى مياه المجارى تغرق المعهد الدينى بقرية فيشا
البحيرة - ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الغضب العارم بين أهالى قرية "فيشا" التابعة لمركز المحمودية بالبحيرة لعدم وجود منظومة للصرف الصحى رغم الإعلان عن إدراجها فى الخطة العاجلة للمشروعات الخدمية للمحافظة،
وطالب الأهالى رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ومحافظ البحيرة، بالتدخل الفورى لحل تلك المشكلة المزمنة والتى تؤرق أكثر من 60 ألف نسمة.

وقال جمال خطاب - المحامى وأحد أبناء القرية، إن هناك انهيارا تاما كافة الخدمات بالقرية، مشيرًا إلى أن الانهيار وصل إلى ذروته مع عدم إنشاء مشروع للصرف الصحى مما دفع الأهالى إلى الاعتماد على "البيارات" غير الصحية بالمرة.

الأهالى: طرقنا أبواب جميع المسئولين ولكن دون جدوى


وأضاف خطاب أن الأهالى طرقوا أبواب جميع المسئولين وتم تقديم بلاغات للنيابة العامة فى هذا الشأن ولكن دون جدوى حتى الآن.

فيما أكد محمد السيد عطية، مهندس: "إن أوضاع القرية باتت مزرية للغاية مع انعدام الصرف الصحى بها".. مضيفاً أن مياه الصرف قد زحفت على الشوارع حتى المنشآت التعليمية مثل المعهد الدينى لم يسلم منها، مما يؤدى إلى انتشار الأمراض المزمنة، ويعرض أطفالنا للخطر".

تلوث مياه الشرب


وفى السياق ذاته، قال شعبان سالم، موظف بالمعاش: "إن عدم وجود صرف صحى بالقرية أدى إلى تلوث مياه الشرب، حيث تم أخذ عينات من المياه وتحليلها فى المعامل المختصة والتى أثبتت أن المياه ملوثة بمياه المجارى".

فيما قال نبيل أبو عيسى: "إن طفح مياه البيارات يهدد منازل القرية بالانهيار، وتم تقديم مذكرات تفصيلية بهذا الأمر إلى المسئولين دون وجود جديد على أرض الواقع".

إدراج القرية على خطة الصرف الصحى


يذكر أن محافظ البحيرة قد أعلنت عن إدراج مشروع متكامل للصرف الصحى (معالجة + رفع) فى خطة 2014/2015 بقرية فيشا مركز المحمودية.

وأشار محافظ البحيرة السابق، مصطفى هدهود، إلى أنه سوف تقوم لجنة من الهيئة لمعاينة وتحديد المواقع وإجراء الدراسات الفنية والتصميمية والهندسية لإقامة تلك المحطات، لافتا إلى أن ذلك يأتى تحقيقا لمطالب أهالى القرية وتنفيذا للمخطط الاستراتيجى للمحافظة فى إدخال منظومات صرف صحى للعديد من القرى.



مياه المجارى تغرق المعهد الدينى بقرية فيشا  -اليوم السابع -5 -2015
مياه المجارى تغرق المعهد الدينى بقرية فيشا


	جانب من معاناة أهالى قرية فيشا مع الصرف الصحى -اليوم السابع -5 -2015
جانب من معاناة أهالى قرية فيشا مع الصرف الصحى


	الصرف الصحى يهدد منازل قرية بالانهيار -اليوم السابع -5 -2015
الصرف الصحى يهدد منازل قرية بالانهيار


	الصرف الصحى فى قرية فيشا -اليوم السابع -5 -2015
الصرف الصحى فى قرية فيشا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة