"اليوم السابع" يواجه "بدراوى" و"البدوى" بعد أزمة "سحب الثقة".. الأول: "سأرفع دعوى ضد "عمومية الوفد" ولجأت للحزب ولم يستمع أحد لى".. والأخير يرد: "حق التقاضى مكفول".. واجتماع غدًا لعرض تعديلات باللائحة

الإثنين، 04 مايو 2015 07:00 ص
"اليوم السابع" يواجه "بدراوى" و"البدوى" بعد أزمة "سحب الثقة".. الأول: "سأرفع دعوى ضد "عمومية الوفد" ولجأت للحزب ولم يستمع أحد لى".. والأخير يرد: "حق التقاضى مكفول".. واجتماع غدًا لعرض تعديلات باللائحة السيد البدوى و فؤاد بدراوى
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسير وتيرة أزمة حزب الوفد على خطى سريعة ومتطورة، فلم ينته الأمر عند قرار الهيئة العليا للحزب بإيقاف نشاط 8 من قياداته، إثر إعلان عدد منهم سحب الثقة من رئيس الحزب الدكتور السيد البدوى، فى مؤتمر بمحافظة الشرقية، لكن فؤاد بدراوى عضو الهيئة العليا - الموقوف- والقيادى بتيار إصلاح الوفد، أكد أنه سيقدم دعوى قضائية للطعن على الجمعية العمومية للحزب، زعماً أن "البدوى" أحدث تغييرات عليها بالإضافة والحذف دون أن يعلم باقى الأعضاء.

فؤاد بدراوى يصعد: سنطعن على الجمعية العمومية لـ"الوفد"


فؤاد بدراوى عضو الهيئة العليا بحزب الوفد، والقيادى بتيار إصلاح الوفد، قال إنه وآخرون كلفوا أحد المحامين برفع دعوى قضائية للطعن على الجمعية العمومية لحزب الوفد خلال أيام، موضحاً: "رئيس الحزب هو من صنع تلك الجمعية، ونعد الآن مذكرة تتضمن تفاصيل الطعن".

"البدوى": كنت أتمنى أن يكون الخلاف داخل "الوفد"


وعلى الجانب الآخر، أوضح الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، أنه كان يتمنى أن يكون الخلاف داخل البيت الوفدى، وأن يكون النقاش داخل مقره، مشدداً: "الحزب لم يمنع أحدًا من دخوله لمناقشة أى خلاف".

وأضاف "البدوى" لـ"اليوم السابع"، رداً على ما أعلنه فؤاد بدراوى عضو الهيئة العليا للحزب، حول أنه سيرفع دعاوى قضائية ضده، أنه لو أراد "بدراوى" أو غيره تمرير الأمر للقضاء، فحق التقاضى مكفول للجميع، متابعًا: "وسنحترم أى حكم يلزمنا به القضاء".

"بدراوى": لم يستجب لى أحد


لكن "بدراوى" استنكر أيضاً ما قاله "البدوى"، حول أنه كان يتمنى أن يكون الخلاف بينهم داخل مقر حزب الوفد، متابعاً: "لجأت له ولسكرتير عام الحزب ولم يستجب أحد منها، وطلبت تشكيل لجنة ثلاثية أو خماسية لمراجعة اللجان ومدى مطابقتها للجمعية العمومية للحزب".

وتابع القيادى بتيار إصلاح الوفد فى هذا الشأن: "لقد حدثت تعديلات بالإضافة والحذف، ما يخل بالجمعية العمومية، فضلاً عن أننى قدمت خطابًا رسميًا لسكرتير العام للحزب بذلك، ولم يستجب "البدوى" أو سكرتير العام الحزب، وكان ذلك داخل البيت الوفدى الذى يتحدث عنه "البدوى".

وكان "بدراوى"، وصف فى تصريحات سابقة له، إجراءات انعقاد الهيئة العليا الذى أصدرت قرار وقفه بالباطلة، موضحاً أنه لم يتم الاتصال بنا لحضور الاجتماع، فضلاً عن عدم اكتمال النصاب القانونى للهيئة العليا، ما يجعل كل قراراتها باطلة، مشيراً إلى أن "الهيئة الوفدية" بها عبث، وسيرفعون دعاوى قضائية للتحقيق فى هذا الأمر، وذلك بعد اتهامهم للدكتور السيد البدوى، بزيادة عدد أعضاء الجمعية العمومية.

"البدوى" يدعو لاجتماع مشترك


وفى سياق الأمور الداخلية للحزب، دعا الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، إلى اجتماع مشترك بين أعضاء الهيئة العليا للحزب، ورؤساء اللجان بالمحافظات ورؤساء اللجان العامة بالمحافظات، إضافة إلى رؤساء لجان الشباب والمرأة، وذلك ظهر غدٍ الثلاثاء، لعرض الصيغة النهائية للتعديلات على لائحة الحزب، التى ستُطرح على الهيئة الوفدية 15 مايو الجارى.

وأوضح "البدوى"، أن تلك التعديلات عُرضت على المكتب التنفيذى ثم الهيئة العليا فى اجتماعها المشترك مع رؤساء اللجان العامة، فى اجتماعها الماضى، إضافة إلى أنه تم عرضها يوم الجمعة الماضية على اتحاد الشباب الوفدى، والذى يضم هيئات مكاتب اللجان العامة لشباب الحزب بالمحافظات.

وأشار رئيس حزب الوفد، إلى أن كل هذه المناقشات حول التعديلات انتهت إلى مسودة نهائية، سيتم عرضها على الاجتماع المشترك غدًا الثلاثاء.

وبشأن تلك التعديلات، قال ياسر حسان مساعد رئيس حزب الوفد لشئون الإعلام، إنها تتضمن استعادة الاسم القديم للحزب، من "الوفد الجديد" إلى "الوفد المصرى"، إضافة إلى عدد من التعديلات التى تتضمن تمكين الشباب داخل الحزب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة