الوفد الفلسطينى يصل سوريا اليوم لتقييم الأوضاع فى مخيم اليرموك

الإثنين، 04 مايو 2015 11:43 ص
الوفد الفلسطينى يصل سوريا اليوم لتقييم الأوضاع فى مخيم اليرموك جانب من العنف فى مخيم اليرموك
رام الله (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلانى إن وفد المنظمة المتوجه إلى سورية سيصل ظهر اليوم الاثنين إلى العاصمة دمشق ، وذلك لتقييم الأوضاع الميدانية ولمضاعفة الجهود لتوفير المقومات الأساسية والطبية لمن تبقوا داخل مخيم اليرموك أو فى أماكن نزوحهم.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن مجدلانى القول :"فور وصولنا سيكون هناك لقاء مع قوى وفصائل منظمة التحرير المتواجدة فى سورية لتقييم الوضع الميدانى ومحاولة توحيد الرؤى الفلسطينية فى إطار رؤية تنسجم مع توجهات منظمة التحرير لمعالجة التداعيات والمستجدات التى نجمت مؤخرا بعد سيطرة تنظيم داعش الإرهابى على مخيم اليرموك".

وأكد أن "توحيد الموقف الفلسطينى فى حدود المواقف التى تلتزم بها منظمة التحرير أمر غاية فى الأهمية" ، قائلا :"سنركز فى هذه الزيارة على توفير المقومات الأساسية لمن تبقى داخل المخيم ولمن اضطر للخروج منه ، خاصة فى نقطتى التجمع الرئيسية (بيت يلدا وبيت فحم المجاورات للمخيم) ، حيث يتواجد ما يقارب أكثر من 2800 عائلة".

وأكد مجدلانى أنه سيتم التركيز خلال الزيارة على التنسيق مع الأونروا وكافة المنظمات الدولية الأخرى ، مشددا على ضرورة مشاركة المجتمع الدولى وكل من يستطيع لتوفير الدعم ، "لأن ملف الإغاثة كبير وذو كلفة عالية" ، مشيرا إلى أن اللجنة الوطنية التى شكلتها اللجنة التنفيذية منذ أكثر من عامين تمارس دورها بالتعاون مع الأونروا ووزارة الشؤون الاجتماعية.

وأضاف :"منذ اندلاع الأزمة السورية حاولنا تحييد العنصر الفلسطينى من التورط بالأزمة السورية الداخلية ، وعدم انجراره إلى جزء من مكونات هذه الأزمة ، وإخلاء المخيمات والتجمعات الفلسطينية من الأسلحة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة