4 نصائح تجنبك الأطعمة المقلية.. وزيت الزيتون فى الطبخ بديل صحى

الإثنين، 04 مايو 2015 12:23 م
4 نصائح تجنبك الأطعمة المقلية.. وزيت الزيتون فى الطبخ بديل صحى الخضراوات بديل الأطعمة المقلية
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكثير منا يشعر بالذنب عندما يفرط فى تناول الأطعمة المقلية، وعلى الرغم من تأثيرها الضار على الصحة بشكل عام لاحتوائها على مزيد من المواد الدهنية الضارة التى تتسبب فى زيادة الوزن والعديد من الأمراض إلا أن غريزة الطعام تنتصر أحيانًا ونتهافت على تلك الأغذية.

وفيما يلى بعض الحقائق عن الأطعمة المقلية، حتى نكون على بينة من الآثار الجانبية من تناول الأغذية الدهنية والزيتية، التى تساعدك فى إتباع نظام غذائى متوازن وتحقيق نمط حياة صحى.
اليوم السابع -5 -2015

1-زيت الزيتون فى الطبخ بديل صحى


المرأة عادة تميل إلى التوفير وفى كثير من الأحيان تلجأ لاختيار الزيوت رخيصة الثمن ذي جودة أقل لتحديد النفقات ولكنها ثؤثر بالسلب وتتسبب فى تراكم الدهون الضارة فى الجسم خاصة مع الأطعمة المقلية التى تعتبر مدمرة للصحة، وتناول الطعام الذى تم إعداده بالزيوت الأقل جودة سيجعل الأمور أسوأ ويزيد من خطر المشاكل المرضية مثل عسر الهضم والسمنة، ويمكنك استبدالها بزيت الزيتون الصحى للتخلص من جميع الأضرار السيئة على صحتك.
اليوم السابع -5 -2015

2- نوعية الأطعمة وتأثيرها مع عامل الوراثة والجينات


قد تكون جيناتك أسوأ عدو عندما يتعلق الأمر باكتساب الوزن، وأحيانًا كثيرة نلقى التبعة على الجينات أو عامل الوراثة فى اكتساب السمنة، خاصة لمحبى الأطعمة التى تحتوى على المزيد من الدهون فتراهم يكتسبون المزيد من الوزن بالمقارنة مع شخص آخر، وهؤلاء هم الأكثر خطورة، لذلك من الضرورى التفكير فى نوعية الأطعمة والنظام الغذائى واستشارة الطبيب للحصول على نظام غذائى متوازن.
اليوم السابع -5 -2015

3-آثار الأطعمة المقلية على الصحة خاصة القلب


الطعام الذى نأكله يؤثر بشكل عام على العقل والجسم، وتناول الأطعمة المقلية لها جاذبية المقلية ولذيذة الطعم ولكن الآثار الجانبية على المدى الطويل هى ببساطة لا تستحق المتعة اللحظية، بجانب أن العادات السيئة فى تناول الطعام تؤثر بشكل سلبى على تزايد وتخزين دهون البطن، التى تؤدى إلى الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، والسمنة.
اليوم السابع -5 -2015

4-استبدال الأطعمة المقلية بوجبات صحية


الأطعمة المقلية تضيف الدهون فى الجسم، لذا يجب استبدالها ببعض الأطعمة الصحة مثل الفواكه والخضراوات، والمكسرات، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، عن طريق اتباع نظام غذائى متوازن وصحى يساعدك فى السيطرة على وزنك، بجانب البعد عن الوجبات غير الصحية مثل البطاطس والسكريات المشروبات المحلاة، واللحوم المصنعة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة