بالفيديو..خيرى رمضان يجيب على القراء فى "هانج اوت اليوم السابع":والله العظيم السلطة لا تتدخل بالإعلام والتليفزيون كان بيشتغل بالواسطة..لست ثوريا بطبعى ولم أنزل مظاهرة..الأزهر خسر معركته مع إسلام بحيرى

الأحد، 31 مايو 2015 12:15 ص
بالفيديو..خيرى رمضان يجيب على القراء فى "هانج اوت اليوم السابع":والله العظيم السلطة لا تتدخل بالإعلام والتليفزيون كان بيشتغل بالواسطة..لست ثوريا بطبعى ولم أنزل مظاهرة..الأزهر خسر معركته مع إسلام بحيرى الإعلامى خيرى رمضان بهانج اوت اليوم السابع
كتب أحمد عبد الباسط – سيد الخلفاوى - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- الحكومة ليست سبب تأجيل البرلمان..والرئيس "مش بيزعل من النقد"
- انسحبت على الهواء فى عهد مرسى عندما تدخلت السلطة فى عملى



أكد الإعلامى خيرى رمضان، مقدم برنامج "ممكن"، أن الشيخ على الجفرى، الداعية الإسلامى، والشيخ أسامة الأزهرى، عضو المكتب الاستشارى لرئيس الجمهورية، ليس لهما علاقة بالفكر السلفى ويتعرضان لهجوم منه، مشيرًا إلى أن الجفرى والأزهرى أقرا ضرورة حدوث تغيير فى التراث، ولكن الإعلامى إسلام بحيرى، مقدم برنامج "مع إسلام" الموقوف، يريد هدمه، وأن هدم التراث فكرة خاطئة تماما ولا نستطيع إلغاء تاريخ الأجداد.

الأزهر خسر معركته مع إسلام بحيرى


وأشار رمضان خلال لقائه على هانج أوت اليوم السابع عبر جوجل بلس، أن الأزهر خسر معركته مع إسلام بحيرى لأنه وضع رأسه كمؤسسة دينية برأس باحث، والأزهر بقامته كان أكبر من الدخول فى مواجهة مع إسلام بحيرى.

موضحًا أنه خلال الحلقة التى قدم فيها مناظرة بين إسلام بحيرى والجفرى والأزهرى، كان فى منطقة محايدة، وأنه ضد وقف برنامج إسلام بحيرى، ولكنه ضد تجاوزاته تجاه التراث.

الدستور المصرى به ثغرات


وأكد رمضان أن الدستور المصرى به ثغرات وتأجيل السلطة التشريعية شىء سيئ جدا ومهين، مشيرا إلى أنه أحيانا يشك أن هناك هوى لتأجيل الانتخابات، ولكن ليست من النظام.

وفى رد على سؤال لأحد المشاركين حول رغبته فى دخول الانتخابات، قال "إن الانتخابات حرب شرسة وإذا أردت المشاركة أنصحك بالإصرار على ذلك لاكتساب خبرة.. وحتما سيكون هناك فساد فى الانتخابات وعلينا عدم الانسحاب منها".

وأضاف رمضان قائلا فى رد على أحد المشاركين فى هانج أوت اليوم السابع، "لو بتحب البلد دى وعايزها كويسة اصلح فى الدائرة اللى أنت فيها والدوائر الناجحة هتتصل فى يوم من الأيام.. البلد هتتغير لو قدرنا كلنا نشتغل ونواجه الفساد مع بعض ولو أحبطنا مين هيغير؟

رمضان: لم يتم الضغط على الآن ولا فى عهد مبارك


وفى سياق آخر، قال رمضان: إنه ربما هناك بعض رجال الأعمال يتدخلون فى القنوات، موضحا أنه انسحب على الهواء فى عهد مرسى عندما تم التدخل فى دوره، وأنه يتحمل مسئولية ما يقوله الآن خلال برنامجه "ممكن"، ولم يتم الضغط عليه الآن ولا فى عهد مبارك وأوقات تتوافق أهواء بعض أصحاب القنوات مع الإعلاميين، فلا يكون هناك أزمة فى التدخل.

وأكد رمضان أن السلطة لا تتدخل فى دور الإعلاميين وأقسم قائلًا: "والله العظيم السلطة مش بتدخل فى دور الإعلاميين وأوقات بنكون عايزين حد نتكلم معاه، وأغلب الإعلاميين مؤيدون لـ 30يونيو، وهذا دفع البعض منهم للتأييد التام لها فى مقابل إعلام الإخوان"، مضيفا أن الإعلام لديه أخطاء والنظام له أخطاء، ولكنى أقبلها وأقبل نقدها بهدف التغيير للأفضل قائلًا: "مينفعش أرجع للوراء لتصحيح أخطاء النظام وعلينا ألا نفكر فى الهدم".

الرئيس "مش بيزعل من النقد"


وأضاف رمضان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى "مش بيزعل من النقد"، مضيفا أنه ينتقد الحكومة والرئاسة قائلا: "الرئيس بيقولنا معاكوا حق تماما"، موضحا أنهم يتحدثون مع الرئيس فى كل القضايا ويسمعهم دائما ويدون الملاحظات.

وأشار رمضان إلى أنهم لم يفرقوا فى تعاملاتهم مع مرسى والنظام الحالى قائلا: "لم يكن فى نيتنا أن نظام مرسى سينحاز للجماعة، وعندما انحاز لعشيرته شعرنا جميعا بالفزع وأن هوية البلد تتغير، وشعرنا بخلل نظام مرسى عندما جمع قتلة السادات ودعا لفتح باب الجهاد".

قناة السويس الجديدة ومحافظات القناة أمن قومى


وأشار الى أنه لا يجوز تمليك الأراضى للأجانب فى أماكن الأمن القومى مثل قناة السويس الجديدة والسويس والإسماعيلية وبورسعيد، لأنها مناطق أمن قومى لا يمكن تمليك أراض بها.



وأكد رمضان أن ثورة 25 يناير كانت ثورة شعبية حقيقية حتمية فى مصر، مشيرا إلى أنه لم يغير رأيه فيها، وأضاف قائلا: "لست ثورجيا بطبيعتى ولم أنزل مظاهرات علشان كنت بجرى على أكل عيشى ولم أفهم 25 يناير وقت حدوثها وكنت أكتب دائما عن نظام مبارك أنه سيئ و25 يناير ثورة، ولكنها لم تحدث تغييرا كبيرا".

التليفزيون المصرى كان بيشتغل بالواسطة


وانتقد الإعلامى خيرى رمضان أداء التليفزيون المصرى قائلا: "التليفزيون المصرى كان بيشتغل بالمعارف والواسطة والقنوات الخاصة وليس عن طريق اختيار الكفاءات"، مشيرا إلى أن الواسطة فى القنوات الخاصة لا تزيد عن نسبة 1% أو 2%.

وأكد رمضان إنه لم يتدخل فى أزمة منع باسم يوسف مقدم البرنامج الساخر "البرنامج"، مشيرا إلى أنه كان طرفا فيها وكان هناك حكم قضائى، قائلا: أنا ضد إيقاف أى مذيع، وباسم يوسف من قرر الرحيل وأحترم قراره، مضيفا ان قناة السى بى سى لم تفسخ عقدها مع باسم يوسف وهو من فسخ عقده، مشيرا إلى أنه توسط بين باسم وإدارة القناة.

وأوضح قائلا "رفضت بعض الجمل فى بيان قناة سى بى سى وباسم عارف" مؤكدا أن باسم يوسف كان مكسبا للقناة وحقق مشاهدات كبيرة.

مقارنة أبلة فاهيتا لباسم يوسف ظالمة


وأضاف رمضان، أن برنامج وشخصية أبلة فاهيتا ليست بديلا لـباسم يوسف ويصعب أى حد يقلده، ومقارنة أبلة فاهيتا لباسم يوسف ظالمة لها.. والتجربة وليدة وخاصة.

وأشار الإعلامى خيرى رمضان إلى أنه يقدم كل الآراء خلال برنامجه، وأن دوره تقديم جميع الأصوات وليس من حقه عرض وجهة نظره فى وجود ضيوف ومن حقه تقديم وجهة نظره الخاصة فى عدم وجود ضيوف، مشيرًا إلى أنه فى الأصل صحفى.

وأكد أن الإعلام إما بيطبل أو يأخذك لمنطقة أخرى ملهاش دعوة بالبلد، الناس راحت للسوشيال ميديا لأنه الوسيلة الأسهل للتعبير عن نفسك وتختصر مسألة الحكم على الناس، مضيفًا أن الإعلام مراية وكشاف أى يعكس ويساعد فى الرؤية ولكنه لا يثقف الناس الناس.

قال الإعلامى خيرى رمضان أشغل بالى بـ"هل" أنا أحترم نفسى فى عملى أم لا وأحاول تقديم ما له قيمة للناس، وترتيبى كإعلامى لا يشغلنى وأسعى لتقديم كل ما هو محترم"، مضيفا أن الإعلامية منى الشاذلى وإسعاد يونس تقدمان نوعا محترما من البرامج، ولكن لا نستطيع أن نصبح جميعا مثلهم ولابد من التنوع لدى رسالة أقدمها ولن أستسلم لفكرة أن الغناء والرقص يجذب مشاهدة وأمامنا سنتان لإثبات العكس.
ويتلقى "اليوم السابع" أسئلة القراء مباشرةً، عبر إجراء مكالمات الفيديو خاصية "الهانج أوت" على جوجل بلس، إذ يمكن للقراء التفاعل بشكل مباشر عبر مداخلات حية مع خيرى رمضان، وطرح الأسئلة بالصوت والصورة، أو إرسال الأسئلة عبر موقع "اليوم السابع"، والصفحات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى.

كان "اليوم السابع" قد أطلق أولى حلقات الهانج أوت عبر سلسلة حلقات "ع الهواء" مع عدد من كبار السياسيين، والنشطاء، والفنانين، بدأت فى شهر مايو 2013، وحقق أعلى نسب مشاهدة للهانج أوت فى منطقة الشرق الأوسط.

ويستخدم "اليوم السابع" أحدث التقنيات الفنية عبر بث حلقات الهانج أوت، عبر كاميرات احترافية من استديو "اليوم السابع" وليس من خلال الويب كام.

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة