أغرب الأحراز فى قضايا رأى عام.. "سيبينى يا فوزية أنا فى الثانوية" ومقاطع جنسية.. ورواية "روميو وجوليت" لشكسبير.. وفيلم المصلحة وأحاديث للشعراوى.. ودواء لعلاج البرد.. وطفل يدق الهون

الأحد، 03 مايو 2015 12:31 ص
أغرب الأحراز فى قضايا رأى عام.. "سيبينى يا فوزية أنا فى الثانوية" ومقاطع جنسية.. ورواية "روميو وجوليت" لشكسبير.. وفيلم المصلحة وأحاديث للشعراوى.. ودواء لعلاج البرد.. وطفل يدق الهون محكمة - أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"سيبينى يا فوزية أنا فى الثانوية" ومقاطع جنسية، ووراية "روميو وجوليت" لشكسبير، وفيلم المصلحة وأحاديث للشعراوى، ودواء لعلاج البرد، طفل يدق الهون، هل تصدق أن كل هذا الاشياء المختلفة والطريفة جاءت تلك الأحراز فى قضايا هامة وشغلت الرأى العام خلال الفترة الماضية؟

وتعد هذه الأحراز من أغرب وأطرف ما جاء داخل قاعات المحاكم، أثناء نظر قضايا هامة منها محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى فى قضيتى التخابر مع حماس والتخابر مع قطر، وقضية القرن والتى كان يحاكم فيها الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ووزير داخليته و6 من كبار مساعديه، وقضية غرفة عمليات رابعة، وهى القضية التى تم إحالة مرشد الإخوان فيها إلى مفتى الجمهورية، وغيرها من القضايا.

ويمثل الحرز فى القضية الجنائية شق هام جدا لدى المحكمة، فى بناء تصورها حول الجريمة المرتكبة من قبل المتهمين، حيث إن هناك قضايا قامت فقط على الأحراز التى بالقضية ومنها استمدت المحكمة قرارها بالحكم على المتهمين، لكن ما نعرض له من أحراز هى من أغرب ما شهدتها ساحات المحاكم ومنها .

مقاطع دينية ومقاطع جنسية :


فأثناء محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى وآخرين فى قضية التخابر مع قطر أكد ممثل نيابة أمن الدولة أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمى خلال فض الأحراز بمحاكمة الرئيس الأسبق "مرسى" وآخرين ، أن ما يحتويه جهازا ''الاب توب'' الخاصان بالمتهم أحمد إسماعيل ليس لهم علاقة بالقضية، وأنه يحتوى على مقاطع دينية ومقاطع جنسية ومقاطع لرسالة ماجستير طبية .

وجاء من ضمن الأحراز المعروض ملفات مضغوطة لعدد من روايات الكاتب الإنجليزى الشهير وليام شكسبير، ومن بينها رواية روميو وجولييت، فضلاً عن عدد من ملفات الفيديو لأفلام أجنبية منها فيلم القناص، فضلاً عن الفيلم الحربى العدو على الأبواب.

كما احتوت الأحراز على عدد من الملفات المضغوطة لكتب للداعية الراحل الشيخ محمد متولى الشعراوى، فضلا عن كتب لخبير التنمية البشرية الراحل أيضا إبراهيم الفقى، وصورة من صفحة القيادى فى حزب الوسط عصام سلطان موجها رسالة عبر «فيسبوك» للقيادى الإخوانى سعد الكتاتنى.

ومن بين ملفات الهارد، مجموعة من الأفلام السينمائية من بينها «إكس لارج» و«كابتن هيما» و«المصلحة»، بالإضافة إلى أغنية «يا نبى سلام عليك» لماهر زين، وأغنية «احلم معايا» لحمزة نمرة، وعدد من ملفات الصوت لدروس دينية للداعية الكويتى طارق سويدان.

ورقة مدون عليها اسم دواء يدعى “سينريج” لعلاج البرد


وفى سياق آخر شهدت محكمة جنايات القاهرة خلال فض القاضى شعبان الشامى رئيس هيئة المحكمة التى تنظر قضية التخابر مع حماس والمتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسى و35 آخرين، واقعة طريفة، جاءت أثناء فض القاضى لمضبوطات القضية عثر على ورقة مدون عليها اسم دواء يدعى “سينريج” بالعربية، وبجواره عبارة “الأقوى والأسرع لعلاج أعراض البرد وآلام الحنجرة”.

وقال القاضى إن هذه الورقة ضمن أحراز المتهم فريد فريد إسماعيل عبد الحى، عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين.

وكانت قمة الإثارة عند فضت المحكمة للأحراز وكان من بينها حرز خاص بأيمن هدهد أحد مستشارى الرئيس السابق وشخص آخر يدعى أحمد على، وكانت المفاجأة أنهما ليسا من ضمن المتهمين فى تلك القضية من الأساس وهو ما أثار سخرية المتهمين واستغراب كل الحضور .

“سيبينى يا فوزية أنا لسه فى الثانوية”


وكشف المستشار شعبان الشامي، رئيس محكمة جنايات القاهرة، والذى ينظر قضية “التخابر مع جهات أجنبية” التى يحاكم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسى، و35 متهمًا من قيادات جماعة الإخوان، إن تقرير الجهاز القومى للاتصالات يحتوى على رسالة محتواها: “سيبينى يا فوزية أنا لسه فى الثانوية”.

طفل يدق الهون ضمن الأحراز
وأثناء عرض محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، أحراز قضية "اقتحام قسم حلوان " تبين أن الفلاشة المقدمة من النيابة العامة تحتوى على ثلاث صور لطفل صغير وهو يدق الهون مؤرخة بتاريخ 8 يناير 2008، وهو ما آثار هيئة الدفاع عن المتهمين، مطالبين بالتمسك بهذا الحرز، للتأكيد على فساد الاحراز المقدمة من النيابة فى القضية.

“عزة رودى” و”أم عائشة” ضمن أحراز قضية غرفة عمليات رابعة


نوتة رمادى اللون مدون بها بيانات باللغة الإنجليزية وبعض البيانات الاخرى ، وجاء بالصفحة الأولى بتلك النوتة اسمان هما “عزة رودى” و”أم عائشة" ، كانت هذه هى تفاصيل حرز المتهم صلاح سلطان، والذى قامت بفضه محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، فى قضية محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، و50 من قيادات وأعضاء الجماعة، لاتهامهم بإعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات عناصر تنظيمهم، بهدف مواجهة الدولة عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، وإشاعة الفوضى فى البلاد، وهى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”بغرفة عمليات رابعة”.

فيلم الباشا تلميذ فى أحراز قضية مبارك


كما فوجئ الحاضرون بقضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس الاسبق مبارك ووزير داخليته حبيب العادلى و6 من مساعديه، أثناء فرز الأحراز بعرض فيديو لفيلم "الباشا تلميذ"، للفنان كريم عبد العزيز، حيث ضجت قاعة المحاكمة بالضحك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة