أكرم القصاص - علا الشافعي

أحلى هدية عيد ميلاد.. أهم 7 دروس فى الحب من الأم لابنتها الشابة.. تقدير الذات والثقة بالنفس.. لا تفقدى نفسك أثناء علاقة الحب.. ولا تنسى المعنى الحقيقى للحب.. والابتعاد عن حكايات أفلام الكارتون

الأحد، 03 مايو 2015 08:08 م
أحلى هدية عيد ميلاد.. أهم 7 دروس فى الحب من الأم لابنتها الشابة.. تقدير الذات والثقة بالنفس.. لا تفقدى نفسك أثناء علاقة الحب.. ولا تنسى المعنى الحقيقى للحب.. والابتعاد عن حكايات أفلام الكارتون الحب أحلى هدية عيد ميلاد من الأم لابنتها الشابة
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائما ما تحلم الفتيات بالفارس أبو حصان أبيض، ويعشقن حكايات الحب فى روايات الأفلام الكارتون ،وكثيرا ما تساق المراهقات إلى حكايات حب ومغامرات الصديقات حتى لو كانت وهمية لأن المراهقة هى فترة الأحلام الوردية، مما يؤدى إلى وقوعهن فى كثير من المشكلات، والحل الوحيد هو لعب الأم دورها الطبيعى فى حياة ابنتها فى أن تكون المرجع وتقوم بدور معلم الحب الأول، حتى تقدم لها خلاصة دروس الحب الرزينة والعاقلة.

ويقدم الموقع الأمريكى "Womens Day" 7 دروس فى الحب يجب أن تعلمها الأم لابنتها، لتكون بمثابة أجمل هدية لابنتها المراهقة فى عيد ميلادها، وهى:

1- تقدير الذات والثقة بالنفس:


تنساق بعض الفتيات لتغير من أنفسهن حتى يعجب بها أحد الشباب، فتكون متكلفة بعض الشىء أو تحاول تغير قناعتها الشخصية حتى يعجب بها، وهو الأمر الخطأ، ويجب أن تعرف الأم ابنتها أن ثقتها بنفسها هو دليلها الأول لإعجاب الشباب، فهم لا يحبون الفتاة المترددة، وعلى من يعجب بها أن يتقبلها كما هى بكل ما فيها.

2- الحصول على الاحترام لا يحدث إلا إذا قمت أولا بإعطائه:


وهذه القاعدة لا تنطبق فقط على تعامل الفتاة مع من تعجب به أو تحبه، ولكن هذا يحدث على جميع المستويات سواء الأصدقاء أو العائلة، لأنه يصعب أن تتعامل مع شخص باحترام ويكون الرد عليك بأقل من ذلك.

3- لا تفقدى نفسك أثناء علاقة الحب:


نتيجة الوقوع فى الحب تفقد الفتاة نفسها وتنسى علاقاتها الأخرى الاجتماعية وتنساق وراء هذا الشخص فقط، ويجب أن تعلم الأم أهم درس وهو الاستمرار على علاقتها بالآخرين من الأصدقاء والأهل حتى تكون سعيدة وتشعر بالرضا والأمان.

4- معنى الحب الحقيقى:


يجب أن تعلم الأمهات بناتهن معنى الحب الحقيقى وهو المودة والإيثار والكرم، فى حالة توفر هذه العوامل أصبح الحب حقيقى، ولا ينبغى أن تبقى الفتاة على علاقتها بمن تحب بسبب الضغط عليها أو لحبها للشكل الخارجى لعلاقة الحب، حتى تتجنب المشكلات.

5- التعرف على فوائد فشل العلاقات:


وهذا الدرس يجب أن تعرفه الفتاة جيدا حتى لا تنهار وينكسر قلبها وتصبح منطوية بعد ذلك، لأن الدخول فى علاقات الحب والانتهاء منها لا يعنى نهاية الحياة ولكن يجب سرد أخطائها أثناء العلاقة لتجنبها فيما بعد والتعلم منها.

6- مطاردة الحبيب:


تظن بعض الفتيات أن مطاردة الحبيب وملاحقته فى كل مكان يذهب إليه، دليل وتعبير قوى عن حبها له، وهو الأمر الخاطئ الذى يجب تعلمه لابنتها، لأن تنفس الطرف الآخر وإعطائه فرصة للترفيه عن نفسه مع أصدقائه بمفرده أمر مفيد، يجعله فيما بعد يحكى كل ما حدث له لتعيشى معه كل أوقاته دون ضغط عليه.

7- الابتعاد عن حكايات أفلام الكارتون:


يتهم العالم الإخوان جريم "هانز كريستيان أندرسن" و"والت ديزنى" بجريمة فعلوها فى بناتنا من خلال قصص الحب التى تمثل فى أفلام الكارتون، فالحبيب دائما هو بطل الفيلم الشجاع الفارس يأتى على حصانه الأبيض لينقذ الأميرة من الأشرار، وتمثل لهم أن الحياة سهلة وليس هناك شروط لحب الشخصين أو عوائق تقف أمامهما بالصورة الحقيقية كما هو فى الحياة، وعلى الأم أن تذكر ابنتها أن الأفلام تحمل الكثير من الخيال والواقع شىء مختلف تماما.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة